وجه رئيس جامعة الإسكندرية، الدكتور عصام الكردي، الشكر للقوات المسلحة «على مواقفها المشرفة ووقوفها بجانب الشعب المصري لإعادة بناء الدولة إلى جانب دورها الرئيسي في حماية حدود مصر وأمنها».

وجاء نص الرسالة التي أرسلها رئيس الجامعة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي:

«يسعدني بالأصالة عن نفسي وبالإنابة عن أسرة جامعة الإسكندرية من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والعاملين والطلاب أن أتقدم بخالص الشكر والتقدير للقوات المسلحة والشرطة المصرية على مواقفها المشرفة خلال أحلك الظروف التى مر بها الوطن، وهذا عهدنا بكم دائماً فأنتم من أعاد إلينا العزة والكرامة، وأنتم درع الأمة الواقي وسيفها البتار، ولن ينسى الشعب المصري شهدائنا الأبرار من الجيش والشرطة وأبناء الشعب الذين ضحوا بأرواحهم فداء للوطن، ونثني على موقف القوات المسلحة النبيل ووقوفه بجانب الشعب خلال معركته لإعادة بناء الدولة وتنفيذ مشروعات قومية وخدمية تعود بالنفع على كل أبناء الوطن إلى جانب دوره الرئيسي في حماية حدود مصر وأمنها والجامعة».

وأعلنت الجامعة تضامنها ودعمها للجيش المصري والشرطة.

وأصدرت عدة جامعات مصرية بيانات مماثلة لدعم القوات المسلحة بعد التحفظ على الفريق سامي عنان وإحالته للتحقيق لإعلانه الترشح لانتخابات الرئاسة.

وتحقق النيابة العسكرية مع رئيس أركان حرب الجيش المصري السابق سامي عنان لاتهامه بـ«ارتكاب مخالفات وجرائم بإعلان عزمه الترشح في انتخابات الرئاسة المصرية دون استئذان القوات المسلحة».

وحسب بيان القيادة العامة للقوات المسلحة فإن عنان «ارتكب أيضا جرائم التحريض ضد الجيش والتزوير في محررات رسمية».



0
0
0
0
0
0
0