استعرض وزير التعليم العالي والبحث العملي، الدكتور خالد عبدالغفار، تقريرا حول الأنشطة الطلابية بمعهد إعداد القادة بحلوان، من مستشار الأنشطة الطلابية، الدكتور طايع عبداللطيف.

وأوضح التقرير أنه من المقرر الانتهاء من الميثاق الأخلاقي للطالب الجامعي لتبدأ حملة: (ابدأ بنفسك.. أنت البداية)، مع بداية الفصل الدراسي الثاني، إضافة إلى انطلاق الملتقى القومي لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة بجامعة المنيا خلال النصف الثاني من فبراير ٢٠١٨.

وأضاف التقرير أنه تم تنظيم الدورات التثقيفية لأعضاء هيئة التدريس بجامعات القاهرة وعين شمس وحلوان وبنها والأزهر، خلال الفترة من 20 إلى 31 يناير الجاري، بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، والتي تستهدف أكثر من 700 دارس.

وتأتي الدورات في إطار بروتوكول التعاون بين المعهد والأكاديمية، باستضافة مستشاري الأكاديمية؛ لنشر المعلومات الصحيحة والعمل على تعميق حب الوطن والانتماء، كما تضمن دورات لصقل وإعداد الكوادر الطلابية وشباب أعضاء هيئة التدريس وأعضاء المهمات العلمية والبعثات، إضافة إلى مشاركة الأكاديمية مع المجتمع الجامعي في جميع الاحتفالات القومية والمهرجانات.

وأوضح مستشار الوزير للأنشطة الطلابية والمشرف العام على معهد إعداد القادة بحلوان، الدكتور طايع عبدللطيف، أن هذه الدورات تشمل ندوات ومحاضرات تتعلق بالعديد من الموضوعات، منها: الأزمات الدولية، والنظام العالمي الجديد، ومفاهيم وأبعاد الأمن القومي، والمخططات الغربية لتقسيم منطقة الشرق الأوسط، والجيل الرابع من الحروب، والأمن المائي المصري، وقوى الدولة الشاملة، ومفهوم الدولة ومقوماته، ومواقع التواصل الاجتماعي ومهارات الاتصال والتفاوض.




0
0
0
0
0
0
0