هل تبحث عن كورسات لغة إنجليزية أونلاين ولا تعرف من أين تبدأ؟ في هذا التقرير سنرشح لك مجموعة من الكورسات التي تناسب جميع الاهتمامات>

يتضمن التقرير كورسات لغة إنجليزية للمبتدين، وكورسات محادثة وكورسات المعهد الثقافي البريطاني وكورسات اللغة الإنجليزية واللهجة الأمريكية.

هذه الكورسات تقدمها منصات تعليمية شهيرة مثل كورسيرا و«Future Learn» و«Edx».

كورسات المعهد الثقافي البريطاني

هل تحلم بالدراسة في الخارج والفوز بمنحة دراسية مميزة؟ إذا عليك ان تستعد جيدًا للحصول على شهادة الأيلتس التي تعتبر بوابتك الأساسية للقبول بالمنحة.

ففي هذا الكورس الذي يأتي بعنوان «IELTS Academic Test Preparation» ستتعرف على أساسيات امتحان الأيلتس، المفردات والقواعد التي يركز عليها، والمهارات التي تحتاج لإتقانها؛ كما ستتدرب كثيرا على نماذج امتحانات الأيلتس السابقة، وتتعلم كيف تحصد أعلى الدرجات وتنجز الاختبار في المدة المقررة.

الكورس تقدمه منصة «Edx» للتعليم الأولاين، ويبدأ في 6 فبراير.  


ما رأيك أن تحصل على كورس يقدمه المعهد الثقافي البريطاني وأنت جالس في بيتك؟

فكورس «Writing Better Emails» أو كتابة الإيميل بالإنجليزية، يقدمه المعهد البريطاني لكل من يستخدم الإيميل بكثرة سواء في العمل أو البحث عن الوظائف أو المنح الدراسية.

في الكورس ستتعلم كيف تنظم أفكارك التي تريد التعبير عنها في الإيميل، وتكتب بأسلوب ولغة مهنية محترفة خالية من الأخطاء.

الكورس متاح بمنصة «Future Learn» للتعليم الأونلاين ويبدأ في 29 يناير.


 

هل لديك أطفال صغار وتريدهم أن يتعلموا أساسيات اللغة جيدًا؟ عليكم أن تجرب إذًا هذا الكورس الذي يقدمه المعهد الثقافي البريطلني بعنوان « English in Early Childhood» أو اللغة الإنجليزية في الطفولة المبكرة.

في الكورس ستعرف كيف يتعلم الأطفال اللغة ويكتسبونها من البيئة حولهم، وكيف تقيس مستوى تقدمهم كل فترة وكيف تتابعه في كل مرحلة حتى يكتسب اللغة وبتطور فيها بسلاسة ودون ضغط ف نفس الوقت.

الكورس متاح بمنصة «Future Learn» للتعليم الأونلاين ويبدأ في 5 فبراير.

كورسات قواعد اللغة للمبتدئين


 

الهدف الأهم بالنسبة لأي متعلم للغة الإنجليزية هو أن يتحدثها بطلاقة مثل سكانها الأصليين.

وفي كورس «Tricky American English Pronunciation» ستتعلم نطق اللغة باللخجة الأمريكية، وكيف يختلف نطق الحروف والمقاطع الصوتية في الإنجليزية عن لغتك المحلية وكيف تدرب لسانك على النطق الصحيح للغة.

يبدأ الكورس في 12 فبراير وهو مقدم من منصة كورسيرا للتعليم الحر.

في هذا الكورس لن تتعلم فقط قواعد اللغة «Grammar» بشكل مبسط، ولكن ستتعلم كيف تستخدمها في التطبيق العملي من خلال الكتابة بلغة سليمة.

ففي وقت يتجه فيه العالم للكتابة كثيرا باللغة الإنجليزية، من خلال الإيميل أو مواقع التواصل الاجتماعي، ستتعلم هنا قواعد الكتابة السلمية من «جرامر» وقواعد الترقيم وأساليب اللغة المتنوعة.

الكورس تقدمه منصة «Edx» للتعليم الأولاين، ويبدأ في 19 فبراير.  


 

قواعد اللغة أو الـ«Grammar» قد تكون بالنسبة لك العقبة الكبرى أمام إتقان اللغة الإنجليزية.

ولهذا نرشح لك كورس «Tricky English Grammar» أو قواعد اللغة المخادعة، الذي لن يشرح القواعد بأسلوب مبسط فقط، ولكن يتناول قواعد اللغة المشابهة والمخادعة والفرق بينها وكيفية استخدامها في التطبيق العملي وممارسة اللغة والكتابة.

يبدأ الكورس بمنصة كورسيرا للتعليم الأونلاين في 5 فبراير.

كورسات معتمدة للغة الإنجليزية في العمل


 

هل تريد أن تتحدث اللغة الإنجليزية بطلاقة؟ هذا الكورس سيساعدك على تحقيق هدفك.

فمن اسم الكورس « Speak English Professionally: In Person, Online & On the Phone » سنعلم أنه يركز على مهارات التحدث بالإنجليزية في جميع المستويات، سواء وجهًا لوجه أو أونلاين من خلال الإيميل ومواقع التواصل الاجتماعي أو من خلال الهاتف؛ كما ستتعلم أسلوب الحديث المناسب لكل وسيلة منها.

الكورس مناسب لمن يريد التحدث بالإنجليزية بطلاقة في مقر العمل، فهو يركز على الأسلوب المهني من اللغة.


 

هذا الكورس سيختصر عليك الكثير من الوقت إذا كنت ترغب في تطوير لغتك الإنجليزية للتعامل بها في مقر العمل.

في كورس «Business English: Basics» ستدرس الكثير من المفردات اللغوية وستتعلم مهارات القراءة وفهم اللغة والتحدث والتعامل بها بأسلوب مهني يليق ببيئة العمل.

يبدأ الكورس بموقع كورسيرا للتعليم الأونلاين في 29 يناير.


 

كورس آخر بعنوان « Write Professional Emails in English» أو كتابة إيميل احترفي باللغة الإنجليزية، تقدمه منصة كورسيرا للتعليم الأونلاين.

ويبدأ الكورس في 29 يناير.

كورسات لغة إنجليزية أونلاين لطلاب الجامعة


 

هل تحلم بالسفر للدراسة في الخارج أو حتى الدراسة باللغة الإنجليزية في بلدك؟ هذا الكورس «Writing in English at University» يركز على مهارتين أساسيتين لأي طالب جامعي، الأولى هي أسس الكتابة الأكاديمية السليمة باللغة الإنجليزية، والفرق بينها وبين الكتابة لأي غرض آخر والمفردات المستخدمة في الكتابة الأكاديمية مهما كان التخصص الذي تدرسه.

أما المهارة الثانية فهي أسلوب كتابة البحث العلمي وتنسيق الأفكار وفقرات المقال والمصادر.

يبدأ الكورس في 5 فبراير وهو مقدم من منصة كورسيرا للتعليم الأونلاين.


 

عند دراستك باللغة الإنجليزية ستحتاج لأن تتعلم مهارة مهمة جدًا، وهي فهم اللغة جيدا من خلال الاستماع والتقاط الكلمات المسموعة جيدا وفهمها بسرعة، حتى تستطيع تحقيق أقصى استفادة من محاضرتك.

أما المهارة الثانية التي ستتعلمها في هذا الكورس فهي كيف تدون الملاحظات المهمة خلال استماعك للمحاضرة بدلا من أن تضيع الوقت في كتابة كل شيء أو محاولة الاستماع فقط.

يبدأ الكورس في 5 فبراير بمنصة كورسيرا للتعليم الأونلاين.




0
0
0
0
0
0
1