رئيس التحرير أحمد متولي
 الدعم الأكبر لـ«عين شمس».. التعليم العالي تدعم مشروعات تخرج الطلاب بـ12 مليون جنيه

الدعم الأكبر لـ«عين شمس».. التعليم العالي تدعم مشروعات تخرج الطلاب بـ12 مليون جنيه

أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي، خالد عبد الغفار، نتائج برنامج «مشروعى بدايتي»، وهو أحد برامج أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا لدعم مشروعات التخرج للعام المالي 2017- 2018.

 وأوضح بيان صادر عن الججامعة اليوم الإثنين، أن اللجان العلمية بالأكاديمية وافقت على دعم 300 مشروع تخرج لهذا العام بإجمالي تمويل 12 مليون جنيه، وبزيادة عن العام الماضى، والذى دعمت الأكاديمية فيها 200 مشروعا للتخرج بإجمالى 7 مليون جنيه.

وأضاف الوزير أن عدد الجامعات والمعاهد التي حصلت على دعم لمشروعات تخرج طلابها لهذا العام تجاوز 40 جامعة ومعهد من مختلف الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية، وأن عدد الطلاب المستفيدين من الدعم تجاوز 8000 طالب.

من جانبه أوضح رئيس أكاديمية البحق العلمي، الدكتور محمود صقر، أن جامعة عين شمس حصلت على أكبر دعم لهذا العام بإجمالي تمويل 1216376جنيه، ثم جامعة حلوان بإجمالى تمويل 1181035 جنيه والفنية العسكرية 750000 جنيه، وجامعة القاهرة 725345 جنيه.

وذكر أن الأكاديمية هي أكبر جهة داعمة لمشروعات التخرج في مصر من منطلق إيمانها بدور الشباب، وتقدم الدعم لأفضل المشروعات في كافة التخصصات، كما أن الدعم غير مقتصر فقط على كليات الهندسة والعلوم ليشمل الدعم أكبر قاعدة طلابية فى مصر.

 

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة