زارت معاون وزير التربية والتعليم الفني للتسويق، الدكتورة يسرا علام، معسكر تدريب الطلاب المتفوقين برعاية شركة مايكروسوفت، للإطمئنان عليهم وتحفيزهم.

وقالت علام، إن المعسكر والتدريب المنعقد في المدينة التعليمية لعدد (١٥٦) طالب وطالبة من المتفوقين يهدف لبناء قدراتهم، والمهارات الحياتية؛ لإعداد جيل فاعل في عصر التحول الرقمي.

وأشارت إلى أن الهدف منه هو تحفيز الشباب؛ لمواكبة طرق التعلم الجديدة، وتطوير وتنمية شخصية الطلاب، وتمكينهم من مهارات القيادة والعمل الجماعي.

كما يهدف أيضا إلى تنمية مهارات الطلاب للتحدث باللغة الإنجليزية والأنشطة الفنية والرياضية والمسرحية المختلفة، إضافة إلى أن أهم ما يميز هذه المنحة هو حالة التلاقي وتبادل الثقافات والعلاقات المختلفة التي تتم بين طلاب المنحة من كافة المحافظات.

يأتي ذلك استكمالًا لتنفيذ توجيهات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، برعاية الطلاب المتفوقين، والعمل على بناء قدراتهم والمهارات الحياتية لديهم، بحسب بيان صادر عن الوزار اليوم الإثنين.

بدورها أكدت مديرة قطاع التعليم بشركة مايكروسوفت المهندسة نهى لبيب، على اعتزاز الشركة بالتعاون والشراكة الدائمة مع وزارة التربية والتعليم، ومؤسسة «التعليم أولا» في معسكر الطلاب المتفوقين، والذي يركز هذا العام علي القيادة والتكنولوجيا، وتنمية مهارات الابتكار والإبداع لدي الطلاب باستخدام أحدث التقنيات المقدمة من شركة مايكروسوفت.









​​​​​​​




0
0
0
0
0
0
0