أطلق الطالب بالفرقة الرابعة كلية الإعلام جامعة القاهرة، ماجد سنارة، كتابه الجديد «قواعد الشقط الأربعون» بمعرض الكتاب 2018، والمرشح في القائمة النهائية للنص المسرحي بمسابقة إبداع 6.

محتوى الكتاب

يحكي الكتاب بأسلوب ساخر 40 قاعدة يتبعها الشباب لـ«شقط البنات» اعتمادا على قصص واقعية من البنات.

ويعتمد الكاتب في أسلوبه على كتابة القاعدة، وبعدها قصة حقيقية تعبر عنها، على لسان بنت حدث معها هذا الأسلوب، وفي النهاية يضع الكاتب تحليلا عاطفيا ونفسيا واجتماعيا من وجهة نظره، إضافة إلى نصائح للشاب والفتاة بطريقة غير مباشرة.

ويبين الكتاب الظروف التي تجعل الفتاة مهيأة للدخول في علاقة، كما يفرق بين الاحتياج وحب الامتلاك والعشق والارتباط القائم على الغريزة الجنسية.

طالب كلية الإعلام ماجد سنارة، مؤلف كتاب قواعد الشقط الأربعون

بداية فكرة الكتاب

يوضح الطالب ماجد سنارة، أن الاسم كان اقتراح من الأصدقاء، وفكرة الكتاب كانت من منشورات السخرية والدعابة على فيس بوك: «الفكرة جت من البداية اني كنت بنزل قواعد من أجل السخرية والدعابة إلا اني لاقيت تفاعل مع الكلام وأصدقائي شجعوني على كتابة الكتاب».

ويضيف: «كتبت حوالي 8 قواعد كبوستات.. وبعد لما جت الفكرة منزلتش بوستات تاني وجمعت قصص من صديقات ليا وناس بعتتلي معرفش قصصهم وبعد كده كتبت تحليل للقصة وللقاعدة».

رحلة الكتابة

يقول الطالب بكلية الإعلام، إن بدايته مع الكتابة كانت في الثانوية العامة، أثمرت تلك الرحلة عن حصوله على المركز الأول في مجال القصة لعامين متتاليين، والمركز الأول في المقال بالكلية، كما صدر له كتابين: الأول صرخة خلف القضبان في مارس 2016، والثاني: حب امتلاك، والذي صدر في يناير 2017.



0
1
1
1
0
0
0