وقف وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار، مسئولي الإدارة الهندسية لمستشفيات جامعة بنها إلى النيابة العامة، وإيقافهم عن العمل، بعد حادث مصعد مستشفى بنها الجامعي، الذي أسفر عن مصرع 7 مواطنين وإصابة 4 آخرين.

وأوضح بيان صادر عن الوزارة اليوم الأربعاء، أن الوزير استدعى مسئولي المستشفى والإدارة الهندسية بالمستشفيات الجامعية، بحضور لجنة من الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والرقابة الإدارية؛ للوقوف على أسباب الحادث.

كما طالب الوزير، بسرعة موافاته بتقرير مبدئي فوري خلال يوم على الأكثر يوضح أسباب هذا الحادث، وأوجه القصور والمسئولين عن ذلك، مشددًا على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات حيال المقصرين.

والتقى الوزير بمحافظ القليوبية، محمود عشماوي، للاطمئنان على صرف تعويضات للمتوفين والمصابين، موجهًا بصرف تعويضات إضافية للمتوفين والمصابين من ميزانية جامعة بنها.

ووجه عبدالغفار، الإدارة الهندسية بالوزارة بضرورة الحصول على تقرير شهري من كافة الجامعات المصرية بشأن تعاقدات الصيانة، وكفاءة تنفيذ الصيانة لكافة المنشأت الجامعية منعاً لتكرار مثل هذه الحوادث مرة أخرى.

اقرأ المزيد

بالصور.. وزير التعليم العالي يزور موقع حادث «أسانسير» جامعة بنها

زار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبدالغفار، موقع حادث سقوط أسانسير» مستشفى جامعة بنها، للوقوف علي أسباب الحادث، الذي أدى إلى مصرع 7 مواطنين..


0
0
0
0
0
0
0