تنظم جامعة القاهرة خلال فعاليات موسمها الثقافي الفني في الفصل الدراسي الثاني، حفلاً لأوركسترا القاهرة السيمفوني الذي يعزف ألحان روائع الأفلام الأجنبية والعربية، كما تشهد حفلاً للفنان تامر عاشور.

وأعلنت الجامعة فعاليات موسمها الثقافي والفني خلال الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي الحالي 2017/2018.

وتتضمن الفعاليات ندوات ومحاضرات ولقاءات فكرية وعلمية وفنية مفتوحة تناقش أهم القضايا المطروحة على الساحة المصرية، بمشاركة عدد من المفكرين وكبارالكتاب والأساتذة، إلى  جانب عدد من الفاعليات الفنية.

ويستضيف الصالون الثقافي في الثانية ظهرا يوم الأربعاء 14 فبراير الجاري بقاعة أحمد لطفي السيد بالجامعة، الكاتب الصحفي حمدي رزق في حلقة نقاشية حول كتاب «كيريا لسون.. في محبة الأقباط».

ويشارك في الحلقة، الدكتور محمد حمدي زقزوق وزير الأوقاف الأسبق، والأب رفيق جريش، وذلك بحضور الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة والدكتور عبد الله التطاوي منسق الصالون الثقافي والأساتذة والطلاب، وسيتم توزيع نسخة من الكتاب علي الطلاب.

ويقام حوار مفتوح مع الإعلامي تامر أمين حول «الإعلام والتعليم وتحديات المرحلة»، الساعة الواحدة يوم الخميس 22 فبراير بقاعة أحمد لطفي السيد بالجامعة.

وتشهد الجامعة، خلال فعاليات موسمها الثقافي الفني والصالون الثقافي في الفصل الدراسي الثاني، حواراً مفتوحاً مع الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف حول «المشاركة الإيجابية للشباب في بناء المجتمع»، وذلك في الواحدة ظهرا يوم الاثنين 26 فبراير.

ويقام الساعة 12 ظهرا يوم الأربعاء 28 فبراير، لقاءً مفتوحاً مع الدكتور أسامة الأزهري وعدد من قادة القوات المسلحة حول «المفهوم الصحيح للجهاد في الإسلام.. مكانة الشهيد».

ويتحدث الدكتور عمرو شريف في الواحدة ظهر يوم الأربعاء 7 مارس في ندوة بعنوان «كيف يعمل العقل».

كما تشهد الجامعة، ندوة للإعلامي محمد الورواري بعنوان «العقل الإعلامي العربي وتحديات المرحلة».

 




0
0
0
0
0
0
0