انتظم 21 مليون تلميذ وتلميذة في 60 ألف مدرسة بجميع محافظات الجمهورية، بالفصل الدراسي الثاني، للعام الدراسي 2017-2018، وأكدت وزارة التربية والتعليم، أنه لن يسمح للطالب بكتابة الاستمارة الورقية إلا بعد تسجيل الاستمارة الإلكترونية وطباعتها وتسليمها للمدرسة التابع لها.

وتفقد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، عددًا من مدارس السيدة زينب والجيزة في ثاني أيام الدراسة، مطالبًا المعلمين والمعلمات في المدارس بشرح أهمية مشاركة الطلاب ببنك المعرفة وتذليل جميع العقبات الخاصة بالعملية التعليمية.

وشدد «شوقي» على متابعة الانتهاء من أعمال الصيانة للمدارس، والاطمئنان على جاهزيتها لاستقبال الطلاب، فيما أكدت وزارة التربية والتعليم، على ضرورة تفعيل مجموعات التقوية في المدارس بالفصل الدراسي الثاني، للتصدي لظاهرة الدروس الخصوصية، واعلام الطالب بحقه في اختيار المدرس الذي يرغب في أن يشترك في مجموعات التقويم لديه، حتى لو من خارج المدرسة المقيد بها الطالب.

وأعلنت المدارس الثانوية الأحد، بدء عملية ملء الاستمارات الورقية لدخول امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017- 2018.

وقالت الوزارة إنه لن يسمح للطالب بكتابة الاستمارة الورقية إلا بعد تسجيل الاستمارة الإلكترونية وطباعتها وتسليمها للمدرسة لمراجعتها بعد التوقيع عليها بصحة البيانات.

ووجهت وزارة التربية والتعليم، المديريات التعليمية للتواصل والتنسيق مع رؤساء الأحياء، لاتخاذ جميع الإجراءات اللازمة للحفاظ على نظافة المدارس من الخارج، وإزالة الباعة الجائلين من أمام المدارس.

ووفقا للخريطة الزمنية للعام الدراسي من المقرر أن يستمر الفصل الدراسي الثاني لمدة 99 يومًا، وينتهي رسميًا يوم 31 مايو 2018.



المصدر

المصري اليوم

0
0
0
0
0
0
0