ستتغير فكرتك عن الأسطورة المصرية «صنع في الصين» بمجرد أن تتفحص الكتب والمنتجات الأدبية بجناج الصين في معرض الكتاب بالقاهرة.

الجودة في الطباعة والتغليف تغنيك عن أي حديث بخصوص أن «الصيني» صناعة رديئة. يضم الجناح الصيني بمعرض الكتاب 2018 أكثر من 500 عنوانا في شتى المجالات ولجميع الفئات العمرية من القراء.

تجول «شبابيك» داخل الجناح في أرض المعارض بمدينة نصر للاطلاع على أهم المواد المنشورة، والتي شملت نواحي ثقافية متعددة.

الصينيون العرب

أفرد الجناح الصيني هذا العام سلسلة خاصة بكل ما يتعلق بولاية شينجيانغ، والتي تشبه كثيرا المسلمون العرب في عاداتهم وتقاليدهم، إضافة إلى تركيزهم على تعلم اللغة العربية؛ نظرا لكثرة المسلمين هناك.

وتشرح السلسلة المكونة من 11 كتابا، تاريخ المقاطعة المسلمة، والأديان المتنوعة فيها وجغرافيتها وثرواتها والآثار المنتشرة فيها.

كتب تعليمية

وخصص الجناح مجموعة متميزة من القواميس الصينية وسلاسل تعليمية للمبتدئين ومراجع هامة تؤهل الباحثين لغويا؛ لاستكمال دراستهم بالصين.

خصومات للطلاب

وراعى المعرض أن تكون الكتب بأسعار مخفضة؛ لخدمة الطلاب والباحثين والمهتمين بدراسة الثقافة الصينية، من خلال تخصيص ركن لمجموعة من الكتب الثقافية والتاريخية بأسعار لا تتجاوز 50 جنيها، كما أن الطالب المبتدئ يمكن أن يحصل على سلسلة تعلم الصينية للمبتدئين بسعر لا يزيد عن 300 جنيه.

كما يوفر الجناح خصومات للطلاب على جميع الإصدارات تصل إلى 50%.

كتب عن الصين

يضم الجناح عدة كتب عن جغرافية الصين وسياساتها في الحكم والاقتصاد، من بينها كتب للرئيس الصيني، شي جين بينغ.

ويشارك عدد من أشهر الكتاب الصينيين بالعديد من الروايات المترجمة إلى اللغة العربية، إضافة إلى كتب شعرية وخواطر صينية.

كما ضم الجناح الصيني بمعرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام، كتبا في الأدب الصيني، وسلاسل عن تاريخ مقاطعات الصين وعادات كل مقاطعة وأهم ما يميزها.

كتب أطفال

قصص الأطفال أيضا لها مكانة كبيرة في الجناح، ويوفر مجموعة من القصص والحكايات المترجمة باللغتين العربية والصينية، وكتبا أخرى باللغة العربية، مع مراعاتها أن تتضمن الكتب صورا تعبيرية؛ تجذب انتباه الطفل.



0
0
1
0
0
0
0