وزير التعليم العالى يكلف المستشار الثقافى المصرى الجديد بالهند بضرورة الاستفادة من التجربة الهندية فى مجال العلوم والتكنولوجيا والابتكار  

كلف وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار، المستشار الثقافي المصري الجديد بالهند بضرورة الاستفادة من التجربة الهندية في مجال العلوم والتكنولوجيا والابتكار.

وأكد عبد الغفار، في بيان له اليوم الثلاثاء، على أهمية دعم علاقات التعاون العلمي والبحثى والتكنولوجي مع الهند، مشيراً إلى ضرورة الاستفادة من تجربة الهند الناجحة في مجال العلوم والتكنولوجيا والابتكار.

واستقبال الوزير، الدكتور محمد شكر، بعد تكليفه كمستشارًا ثقافيًا ومديراً لمكتب البعثة التعليمية المصري بنيودلهي بالهند، والذي من المقرر أن يغادر غدًا لاستلام مهام عمله بالهند.

وطالب الوزير بتشجيع التبادل الطلابى بين الجامعات المصرية والهندية، وتبادل أعضاء هيئة التدريس بهدف الاستفادة من الخبرات المشتركة في كافة المجالات التعليمية والبحثية.

كما شدد على عقد اتفاقيات بين الجامعات المصرية والهندية وخاصة في المجالات المتقدمة مثل الطاقة النووية والفضاء، فضلاً عن التعاون مع المراكز البحثية المتميزة وخاصة فى مجال صناعة الدواء.

وفى ختام اللقاء بحث الوزير إمكانية دعوة الشركات الهندية والخبراء والمتخصصين بالهند للمشاركة في فعاليات مؤتمر إطلاق طاقات المصريين والمقرر عقده يوم 19 مارس المقبل.

وأوضح البيان أن الهدف من الدعوة عرض تجربة الهند في تحويل الأبحاث العلمية إلى منتجات تطبيقية.




 

 



0
0
0
0
0
0
0