تفتتح وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، برعاية رئيس الجمهورية، عبد الفتاح السيسي، فعاليات أسبوع شباب الجامعات الأول لمتحدي الإعاقة تحت شعار (بالتحدي نستطيع).

وتنظم جامعة المنيا الملتقى في الفترة من 22 – 26 فبراير الجاري، ويأتي ذلك في إطار تخصيص الدولة عام 2018 لمتحدي الإعاقة، وهو ما يعكس اهتمام الدولة وقيادتها السياسية بإرساء قيم الترابط والتعارف والروح الرياضية بين طلاب الجامعات المصرية من متحدي الإعاقة.

وتلقى وزير التعليم العالين الدكتور خالد عبدالغفار، تقريرًا من رئيس جامعة المنيا، جمال الدين أبو المجد، حول الاستعدادات النهائية لتنظيم فعاليات الأسبوع.

وأشار التقرير إلى أن الجامعة ستستقبل أكثر من 2000 طالب وطالبة من متحدي الإعاقة من 24 جامعة مصرية، موضحًا تنظيم العديد من الأنشطة التي تتناسب مع الطلاب من متحدي الإعاقة في جميع المجالات العلمية والثقافية والفنية والرياضية والنشاط الاجتماعي والجوالة.

وتشمل فعاليات الأسبوع أنشطة رياضية (مسابقات رفع الأثقال، وتنس الطاولة، وكرة الجرس) وأنشطة اجتماعية (مسابقات الشطرنج والطالب والطالبة المثالية) وأنشطة ثقافية (مسابقات في حفظ القرآن الكريم، ودوري للمعلومات العامة) وأنشطة فنية (مسابقات في الإنشاد الديني، والعزف، والفنون التشكيلية) وأنشطة علمية (مسابقات في البحث العلمي، وقصة الخيال العلمي) بالإضافة إلى الجوالة.

ومن المقرر أن تدشين مؤتمر دولي تحت عنوان (دور الجامعات في دمج متحدي الإعاقة في المجتمع)، على هامش فعاليات الأسبوع، بمشاركة العديد من الشخصيات العامة وممثلي بعض الدول من فنلندا، روسيا، زامبيا، سلطنة عمان، تونس، ليبيا.

واختتم التقرير بالتأكيد على قيام الجامعة بعمل الصيانة اللازمة للمباني والمنشآت، وتوفير كافة مستلزمات الإعاشة بالمدن الجامعية المخصصة لإقامة وفود الجامعات المشاركة في فعاليات الأسبوع.



0
0
0
0
0
0
0