تنظم جامعة المنيا تدريبات للطلاب على إخلاء المباني بالجامعة في حالة حدوث حريق، على هامش أسبوع شباب الجامعات لمتحدي الإعاقة، الذي ينطلق اليوم الجمعة.

وأوضح رئيس الجامعة، الدكتور جمال الدين أبو المجد، أن التدريب يشمل إخلاء أحد مدرجات كلية التربية للطفولة المبكرة الذي تصل سعته الكاملة إلى 3000 طالب وطالبة، ويشترك فى تجربة الإخلاء 800 طالب وطالبة، إضافة إلى أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالمبنى.

ويشمل التدريب العملي للطلاب والأفراد على الإخلاء، وكيفية الخروج بشكل آمن ومنع التدافع، طبقا لخطة الإخلاء المعدة سلفا من قبل جامعة المنيا.

ويشارك في فعاليات التدريب عناصر مواجهة الطوارئ بالمحافظة من رجال الإطفاء والإنقاذ والإسعاف.

وتهدف التدريبات الفرضية التي تنظمها الجامعة بالتعاون مع مجلس الوزراء ووزارة التعليم العالي؛ إلى رفع درجة استعداد الطلاب وأعضاء هيئة التدريس لمواجهة الطوارئ المحتملة من خلال مجموعة من الإجراءات التي تشمل كيفية مواجهة الموقف بهدوء والتصرف السليم، واتباع اللوحات الإرشادية والتعليمات داخل الجامعات.

كما تهدف للارتقاء بالمنظومة الوطنية لإدارة الأزمات والكوارث والحد من المخاطر، وكذلك الاستفادة من إمكانية الجامعات والشباب في نشر الوعي لدى أسرهم ومجتمعاتهم المحلية على نطاق أوسع.



0
0
0
0
0
0
0