استقبل وزير التعليم العالي، الدكتور خالد عبدالغفار، اليوم الإثنين، نظيره الليبي، الدكتور عثمان عبدالجليل، والسفير الليبي بالقاهرة، الدكتور محمد عبدالعزيز.

وتناول اللقاء تجديد البرنامج التنفيذي بين مصر وليبيا في مجالي التعليم العالي والبحث العلمي، وتعزيز التعاون بين البلدين من خلال تشجيع زيارات أساتذة  الجامعات المصرية إلى الجامعات الليبية، وتعظيم الاستفادة من الخبرات المصرية في تطوير التعليم العالي والبحث العلمي بليبيا في كافة التخصصات وخاصة الطبية منها.

وأوضح وزير التعليم الليبي أن وزارته لديها رؤية جديدة ترتكز على إعداد وتزويد الطالب الليبي بالمهارات التي يحتاجها سوق العمل، مضيفاً أنه حريص على زيادة أعداد الطلاب الليبين الدارسين في مصر، معربا عن أمله في زيادة التعاون بين مصر وليبيا إلى مستوى يحقق طموحات وتطلعات البلدين.

وطالب وزير التعليم الليبي بالاستفادة من الخبرات المصرية في تطوير التعليم في ليبيا في العديد من المجالات، منها:  إدارة الجامعات الليبية وتطوير المناهج في كافة التخصصات، فضلا عن تطوير برنامج الدراسات العليا، وكذلك تطوير البحث العلمي في ليبيا، بالإضافة إلى وضع خطة استراتيجية في الابتعاث.

واستجاب الدكتور خالد عبدالغفار لمطلب الوزير الليبي، ووجه بتشكيل لجان من الخبراء المتخصصين بالجامعات المصرية للمساهمة في تطوير التعليم العالي في ليبيا في كافة المجالات.



0
0
0
0
0
0
0