أعلنت وزارة التعليم العالي، عن توافر عدد من المنح للحصول على الدكتوراه من جمهورية الصين الشعبية، في إطار بروتوكول التعاون المبرم بين البلدين.

وأوضحت الوزارة أن المنح المتوفرة في مجالات: علوم الحاسب الآلي، بناء الشبكات المعلوماتية، علوم الهندسة البحرية، الميكانيكية، الكهربية، الهندسة الصناعية، العلاج الطبيعي ودراسة اللغة الصينية وآدابها، على أن يكون آخر موعد للتقديم 11 مارس الجاري.

ويشترط في المتقدمين أن يكونوا من معاوني أعضاء هيئات التدريس بالجامعات المصرية الحكومية أو المعاهد أو الهيئات أو المراكز البحثية المدرجة بخطة البعثات، وأن يشغل المتقدم وظيفة مدرسا مساعدا أو ما يعادلها بحيث لا تقل مدة الخدمة بجهة العمل عن عامين، وألا يكون قد مضى على تسجيل المتقدم للدكتوراه بالوطن أكثر من عام ونصف في 1 سبتمبر 2018.

وتسلم المستندات المطلوبة للإدارة العامة للبعثات، ولمزيد من المعلومات يمكن الرجوع للموقع.

وطبقا للبروتوكول الموقع بين الطرفين، يلتزم الجانب الصيني بمنحة شهرية بمبلغ 3500 يوان قابلة للزيادة، وإعفاء كل طالب من: رسوم التسجيل، والقيد السنوي لحضور المحاضرات والدراسات، وتكاليف المواد الدراسية المحددة، ونفقات الإقامة المقررة، إضافة إلى دفع مبلغ معين مرة واحدة لترتيب الإقامة، والعلاج الطبي بالمجان للطلبة المصريين الحاصلين على منح الدكتوراه من الحكومة الصينية، وخدمة الترانزيت للطلبة المصريين الحاصلين على منح الدكتوراه من العاصمة الصينية من وإلى مكان الدراسة عند التحاقهم بالجامعة وحتى تخرجهم منها.

أما الجانب المصري سيتحمل استكمال قيمة المنحة المقدمة من الجانب الصيني لتعادل ما يتقاضاه عضو البعثة الأعزب بالصين، ولا تشمل المنحة نفقات السفر ذهابا وعودة.




0
0
0
0
0
0
0