رئيس التحرير أحمد متولي
 لدعم الخريجين.. جامعة عين شمس تنشئ وادي للابتكار والعلوم

لدعم الخريجين.. جامعة عين شمس تنشئ وادي للابتكار والعلوم

وافق مجلس جامعة عين شمس، برئاسة الدكتور عبدالوهاب عزت، رئيس الجامعة، على إنشاء وادى الابتكار والعلوم، لدعم ولتحفيز النمو الاقتصادي وخلق فرص عمل لشباب الخريجيين.

كما اعتمد المجلس الملخص التنفيذي للخطة الاستراتيجية للجامعة 2018- 2025  حتى يتسنى تدشينها في المؤتمر العلمي السابع للجامعة والمقام هذا العام تحت عنوان (عالمية .. وانطلاق ) والمزمع عقده في الفترة من 2-5 إبريل القادم.

ووافق المجلس علي إنشاء مكتب لدعم النشر الدولي على أن يكون من اختصاصات المكتب مراجعة الاحصاء، مراجعة الأشكال، مراجعة اللغة ، وكذلك مراجعة الاقتباس.

قرارات مجلس جامعة عين شمس

1ـ إنشاء قسم الوراثة الطبية البشرية والذي يضم جميع نشاطات علم الوراثة بالكلية كذلك قسم جودة الرعاية الصحية بالكلية كما وافق المجلس علي إنشاء درجة ماجستير طب نفسي الأطفال المراهقين وذلك بالتعاون بين قسمي طب المخ والأعصاب والطب النفسي وقسم طب الأطفال ، تقسيم قسم اللغات السلافية بكلية الألسن إلي شعبة اللغة الروسية وشعبة اللغة التشيكية، إضافة تخصص رابع (رعاية حيوان ) لقسم الإنتاج الحيوانى بلائحة الدراسات العليا بكلية الزراعة.

2ـ اعتمد المجلس عدة بروتوكولات تعاون بين الجامعة والعديد من الجهات الخارجية ضمت (الهيئة القومية للإستشعار من البعد وعلوم الفضاء – المركز الطبي العالمى – دار الكتب والوثائق القومية – جامعة الاقتصاد بكاتوفتس ببولندا – جامعة فاسيل الكسندري بباكو برومانيا ) كما وافق المجلس على مذكرة التفاهم بين كلية الهندسة بالجامعة وشركة أوتوديسك وبين الكلية وLondon south university  كما اعتمد المجلس بروتوكول تعاون بين قسم الرياضيات بكلية العلوم ووحدة تكنولوجيا المعلومات وتطبيقات الحاسب ومركز التدريب علي تكنولوجيا المعلومات بالجهاز المركزى للتعبئة والاحصاء.

3ـ وافق المجلس على تخصيص جائزة لورثة السيد أ.د سعد محمد عبد الرحمن بكلية البنات؛كما وافق على تشكيل لجنة المختبرات والأجهزة العلمية للعام الجامعى 2017/2018 كما وافق المجلس علي أن يكون البحث المنشور في المؤتمر العلمي السنوى للجامعة بمثابة البحث المقبول للتقدم لتشكيل لجنة الحكم ومناقشة رسالة الماجستير والدكتوراة وذلك للمعيدين والمدرسين المساعدين

4ـ وافق المجلس على تعيين عدد(21) أستاذًا مساعدًا وعدد (29) مدرسًا وعدد (21) أستاذًا

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة