في حقيبة كل فتاة يجب أن توفر أداة واحدة على الأقل للدفاع عن النفس، لتحمي نفسها من الحوادث التي تتزايد هذه الأيام مثل التحرش والاختطاف والاغتصاب.

وبالنسبة للفتيات فهناك الكثير من الأدوات التي تساعدك في مواجهة أي شخص يحاول التعدي على مساحتك الشخصية في الشارع والمواصلات، وعلى الرغم من صغر حجمها وسهولة استخدامها، لكنها تسبب في آلام مبرحة وشل حركة المعتدي لدقائق بسيطة تكفي للهرب أو طلب المساعدة.

وفي هذا التقرير من «شبابيك» سنعرض لكِ أشهر هذه الأدوات والسعر التقريبي لها.

أدوات للمرأة للدفاع عن النفس

  • الصاعق الكهربائي

الصاعق الكهربائي هو جهاز صغير يصدر تيارا كهربائيا، كفيل بأن يُفقد الشخص المعتدي القدرة على الحركة وتطرحه أرضًا، مما يتيح لك فرصة للهرب.

ولكن قبل شراء الصاعق الكهربائي يجب معرفة أنه يشتمل على أنواع كثيرة حسب قوة التيار الكهربائي الذي يحدثه، فهناك أنواع تستخدم في الدفاع على النفس لتصيب المعتدي بآلام مبرحة أو تفقده القدرة على الحركة، وهناك أنواع أخرى قدراتها هائلة للغاية وقد تسبب الإصابة بالغيبوبة أو توقف عضلة القلب لفترة ببسبب الصدمة الكهربائية؛ وهذا النوع الأخير عليكِ أن تبتعدي عنه تماما حتى لا تحدث أي مشاكل قانونية لاستخدامه.

عند شراzك للصاعق الكهربائي ستجدين تنوعًا كبيرا في الأسعر، فهناك أنواع يبدأ سعرها من 200 جنيه وحتى 500 جنيه، حسب الماركة وبلد المنشأ؛ وأهم شيء يجب التأكد منه قبل الشراء هو الوقت الذي يحتاجه الجهاز للعمل وإطلاق الشرارات الكهربائية.

 لا تشتري جهازًا بطيئا لأن القليل من الثواني قد تكون فارقا لنجاتك من حادث اختطاف أو تحرش؛ ويفضل أن يكون صغير الحجم حتى لا يلاحظه المهاجم.

  • رذاذ الفلفل

هو سائل بسيط للغاية ويمكن إعداده في المنزل بمواد متوفرة، مثل مسحوق الشطة، والكحول أو «السبترو»، والفلفل الأسود، أو الفلفل الأخضر الحار.

الخطوة الثانية هي تصفية المزيج وخلطه بالقليل من الماء وزيت الطعام ثم تعبئته في «بخاخة» صغيرة، ثم يصبح جاهزًا للاسخدام.

هذا الخليط له القدرة على أن يفقد الشخص المعتدي القدرة على الرؤية ويصيبه بضيق التنفس لثواني أو دقائق معدودة.

تكلفة إعداد رذاذ الفلفل في المنزل لن تتعدى 20 جنيهًا، ولكن احترسي وأنت تستخدمينه من أن تصابي به أنتِ أيضا.

  • سيلف دفينس


 

هو عبارة عن سائل للدفاع عن النفس، وغالبا ما يكون من رذاذ الفلفل أيضا المصنوع يدويا ويحدث التأثير نفسه.

ولكن هناك ميزة قد تدفعك لشراء الـ«سيلف ديفينس»، فالعبوة والسائل مهجزان بحيث لا تصابين بأي أثر من الرذاذ خلال الدفاع عن نفسك.

كما أنه يختلف في مجال تأثيره، فيصيب المهاجم من على بعد متر ونصف أو مترين، ما يعني أنك ستستطيعين مواجهة المعتدي قبل أن يقترب منك لمسافة خطرة.

الـ«سيلف ديفينس» غالبا ما يكون مستوردا، وتبدأ أسعارة من 150 جنيها.

وعندما تذهبين لشراء الـ«سيلف ديفينس»، احرصي على اختيار العبوات الصغيرة التي يسهل حملها وتخبئتها، والعبوات التي تأتي على شكل أحمر الشفاة أو زجاجة العطر، حتى لا تلفت الأنظار لأنك تحملين سلاحًا.


  • القبضة الحديدية


 

القبضة الجديدية ستفيدك كثيرا إذا وجدت نفسك مضطرة للمواجهة المباشرة مع المعتدي.

فهي تمكنك من توجيه ضربات مؤلمة للغاية حتى لو كانت قوتك الجسدية ليست كبيرة، بشرط أن تتدربي على استخدامها جيدًا، وتتعلمي كيف توجهي ضربات في الأماكن الحساسة وأماكن الأعصاب التي تشل الحركة.

القبضة الحديدية يوجد منها نوع مدبب ونوع ناعم الأطراف، وعند اختيار النوع المدبب يجب أن تكوني حذرة في استخدامها حتى لا تصيبي الشخص الآخر بأذى بالغ تحاسبين عليه قانونيًا.

الميزة في القبضة الحديدية أنها تأتي بأشكال متنوعة مثل ميدالية رأس القطة أو الخاتم الصغير، حتى تستطيعين استخراجها دون أن يلحظ أحد، أو تعليقها باستمرار في حقيبتك من الخارج.


سعر القبضة الجديدية يبدأ من 130 جنيه للأحجام الصغيرة.

 

  • القلم التكتيكي

من الخارج سيبدو مثل أي قلم عادي، بل يمكنك الكتابة به أيضا، ولكنه في الواقع القلم مصنوع من الحديد الثقيل لأغراض معينة وهي كسر الزجاج أو توجيه ضربات موجعة مثل القبضة الحديدية.

الميزة في القلم التكتيكي أنه يمكنك تعليقة في جيب البنطال باستمرار واستخراجه بسهولة شديدة عند الشعور بالخطر.


 

سعر القلم التكتيكي يبدأ من 160 جنيها.




3
0
0
0
0
0
0