يقدم شبابيك نشرة أخبار الجامعات المصرية، اليوم الثلاثاء 6 مارس 2018.

حملة تبرع بالدم في جامعة هليوبوليس

أطلقت جامعة هليوبوليس للتنمية المستدامة، اليوم الثلاثاء، حملة تبرع بالدم، لصالح جمعية أصدقاء المبادرة القومية ضد السرطان، بمشاركة قيادات الجامعة وأعضاء هيئة التدريس والطلاب.

وأوضح رئيس الجامعة، الدكتور يسري هاشم، أن الحملة تأتي في إطار المشاركات المجتمعية، وبسبب استشعار الجامعة بحاجة المرضى والمصابين بأمراض تستلزم نقل الدم بصورة مستمرة، إضافة إلى وجود بعض العمليات الجراحية التي تؤجل بسبب عدم توفر الدم.

معرض فني بجامعة بنها

نظمت كلية الفنون التطبيقية جامعة بنها، اليوم الثلاثاء، معرضا فنيا بقصر الثقافة بالمحافظة.

ويتضمن المعرض سجاد يدوي، وبراميل تم إعادة تدويرها، ونماذج لمجلات موضة وملابس أطفال، وقطع معدنية وحلي، وقطع نحتية بارزة ومجسمة، وبوسترات ومجلدات، ورسم بورتيريه بالألوان والرصاص وتصوير زيتي.

ختام مهرجان الأنشطة الطلابية بجامعة المنيا

نظمت كلية طب الأسنان بجامعة المنيا مهرجان الأنشطة الطلابية تحت شعار (من أجل مصر) على مدار يومين.

وشهد المهرجان الذي انتهى اليوم الثلاثاء، مسابقات في تنس الطاولة والشطرنج، ومسابقات في حفظ القرآن الكريم، والشعر والزجل، ومجلات الحائط، والغناء الفردى، والإنشاد الديني.

يوم رياضي بجامعة القاهرة

نظم اتحاد طلاب كلية الآثار جامعة القاهرة، يوما رياضيا للطلاب تحت شعار (شوية لعب قبل الامتحانات) بساحة الكلية.

وشهد اليوم مجموعة من المسابقات الرياضية بين بمشاركة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس في كرة القدم والسلة والبينج بونج، وكذلك شد الحبال.

رئيس جامعة المنوفية يتفقد مشروعات الطلاب بأسبوع العلوم المصري

افتتح رئيس جامعة المنوفية، الدكتور معوض الخولي، اليوم الثلاثاء، معرض المشروعات والتجارب العلمية بالجامعة، وذلك على هامش فعاليات أسبوع العلوم المصري الذي يتم تنفيذه ضمن فعاليات شهر العلوم المصري.

ويضم المعرض تجارب الطلاب، ومشروعاتهم العلمية، وأفكارهم لتبسيط العلوم.

اختتام حملة مكافحة الإدمان بجامعة المنصورة

نظم اتحاد طلاب كلية التربية جامعة المنصورة، اليوم الثلاثاء، الحفل الختامي لحملة مكافحة الإدمان (عيشها صح) بمدرج خيرالله بالكلية.

كما أدى الطلاب اسكتشات مسرحية بعنوان (غير نفسك) و(لو بس كان) من إخراج أحمد سعد، بالكلية، وأحمد المنسي،بكلية الطب، بينما أدت الطالبة سهير عصام، أغنية مصر التي في خاطري.




0
0
0
0
0
0
0