أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن خطة البعثات للعام الأول 2017-2018 من الخطة الخمسية الثامنة 2017- 2022 للحصول على بعثات إشراف مشترك - ومهمة علمية لإجراء أبحاث ما بعد الدكتوراه.

وأوضح بيان صادر عن الوزارة أن الخطة الجديدة للوزارة وضعت طبقًا للجودة والمنافسة والتقدم لكبرى الجامعات العالمية والمصنفة عالميًا، وكذا وفقًا للتخصصات التي تحتاجها الدولة.

وتشمل التخصصات: (الطاقة الجديدة والمتجددة، وتحليه موارد المياه، وعلوم الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات، وعلوم الحياة، والعلوم الزراعية والتغذية. والعلوم التجارية، والعلوم الاجتماعية والإنسانية والتربوية، والعلوم الهندسية والتكنولوجية النادرة والحديثة).

وذكر البيان شروط التقدم لخطة البعثات للعام الأول 2017-2018  أن تكون الأفضلية للحاصلين على الدرجات الأعلى في الامتحانات الدولية (لبعثات الاشراف المشترك تويفل دولي IBT أو IELTS بالإضافة إلى الـGMATاوGRE للعلوم التجارية أو الــGRE لباقى التخصصات وبالنسبة  للمهمات العلمية  تويفل دولي IBT او IELTS).

وفيما يتعلق بالمهمات العلمية قصيرة الأجل تكون الأفضلية لفرق العمل البحثية الجماعية، على أن يلتزم المرشحين من فريق العمل باجتياز الشروط المعلنة بالإعلان، وبالنسبة لبعثة الإشراف المشترك ستكون مدة البعثة بالخارج عام.

 ويتم التقدم إلكترونيا من خلال الموقع الإلكتروني لقطاع الشئون الثقافية والبعثات من هنا، خلال الفترة من ٧ مارس ٢٠١٨ وحتى 6 يوليو، مع إرفاق صور ضوئية من جميع المستندات المطلوبة إلكترونيا، إضافة إلى تسليم الملف الورقي شاملا كافة المستندات التي تم إرفاقها إلكترونيا إلى الإدارة العامة للبعثات.



0
0
0
0
0
0
0