تلقى وزير التعليم العالي والبحث العلمي، خالد عبد الغفار، تقريرًا مقدمًا من مستشار الوزير للتعليم الخاص حسن محمدين، بشأن زيارته لعدد 17 معهدًا في القطاعات والمناطق الجغرافية المختلفة؛ للاطمئنان على سير العملية التعليمية وانتظامها.

وأوضح بيان صادر عن الوزارة اليوم أن ذلك يأتي في إطار توجيهات الوزير، بضرورة الارتقاء بالمنظومة التعليمية داخل المعاهد العالية الخاصة التابعة للوزارة وإعداد خريجين مؤهلين لسوق العمل وتلبية احتياجات المجتمع من التخصصات المختلفة.

وأشار التقرير إلى أن الزيارات شملت تفقد مدرجات المعاهد وقاعات الدراسة للوقوف على انتظام المحاضرات، وكذا الاستماع لآراء الطلاب وانطباعاتهم حول مستوى الخدمة التعليمية التي تقدم لهم.

وأوضح أنه تم الوقوف على حالة المنشآت الخدمية بالمعاهد وما يتعلق بالبنية التحتية لها، والتأكيد على ضرورة قيام المعاهد بالمتابعة المستمرة والصيانة الدورية لكافة مرافقها، وتهيئة مبانيها لذوي الاحتياجات الخاصة بما يسهم في دمجهم في العملية التعليمية.

وأشار التقرير إلى أنه في ضوء اهتمام الوزارة بالأنشطة الطلابية وممارسة الطلاب لها تم الاطمئنان على وجود خطة بكل معهد لممارسة الأنشطة الطلابية المختلفة، والتزام المعهد بها؛ نظرًا لأهميتها في بناء الشخصية المتكاملة للطلاب، وتعزيز القيم الإيجابية لديهم.

الزيارات شملت:

المعهد المصري العالي للسياحة والفنادق بمصر الجديدة.

المعهد العالي للخدمة الاجتماعية بمدينة نصر.

المعهد العالي لتكنولوجيا البصريات بمصر الجديدة.

المعهد العالي للدراسات الأدبية.

المعهد العالي للسياحة والفنادق.

المعهد العالي للحاسب الآلي ونظم المعلومات.

المعهد العالي للهندسة والتكنولوجيا بكنج مريوط.

المعهد العالي للدراسات النوعية بمصر الجديدة.

معهد أكتوبر العالي للاقتصاد.

المعهد العالي للخدمة الاجتماعية.

المعهد العالي للغات.

المعهد العالي للإعلام وفنون الاتصال.

المعهد العالي لعلوم الحاسب ونظم المعلومات.

المعهد العالي للعلوم الإدارية.

المعهد العالي للهندسة بمدينة 6 أكتوبر.

المعهد العالي للعلوم الإدارية المتقدمة والحاسبات.

المعهد العالي للهندسة والتكنولوجيا بالبحيرة.



0
0
0
0
0
0
0