عرض طلاب الجامعات المختلفة خلال المؤتمر الثاني للمبادرات الطلابية بجامعة المنصورة بعنوان «التنمية المستدامة 2030» مبادراتهم خلال اليوم الأول من انطلاق الملتقى.

تنوعت مجالات المبادرات التي عرضها الطلاب أما لجنة التحكيم المشكلة من عميد كلية الحقوق، الدكتور شريف خاطر، رئيس قسم الاجتماع بكلية الآداب جامعة المنصورة، الدكتورة دينا أبو العلا، وكيل كلية الزراعة جامعة المنصورة لشئون التعليم والطلاب، الدكتور محمد عبد المجيد.

مبادرات طلاب الجامعات المصرية

جامعة المنصورة.. فاعل خير

فريق من طلاب جامعة المنصورة عرض مباردته بعنوان «فاعل خير»، والتي تقوم على عمل قوافل خيرية لتوزيع البطاطين والطعام والرعاية الطبية ومحو الأمية لسكان العشوائيات والقري الفقيرة.

جامعة المنصورة.. المرأة وحقها في التطوير

المباردة الثانية لطلاب جامعة المنصورة كانت بعنوان «المرأة المصرية وحقها في التطوير»، وتهدف إلى إعطاء المرأة حقوقها كاملة في المشاركة الاقتصادية وحق التوريث والخروج  لسوق العمل والقضاء على التحرش وعوامل تحقيق النجاح وعمل مشروعات صغيرة للمرأة.

جامعة الإسكندرية.. العائلة الأقوى

جاءت مبادرة طلاب جامعة الاسكندرية بعنوان «العائلة الأقوى»، والتي تتحدث عن تأثير التكنولوجيا على الأسرة والتسبب في البعد الاجتماعي بين أفراد الأسرة الواحدة، وتقوم المبادرة على إضافة كوادر قيادية للأسر لتوجيههم للعمل الخدمي والتطوعي والخدمة العامة.

جامعة جنوب الوادي.. شباب للحفاظ على مصر

اختار طلاب جامعة جنوب الوادي مبادرة «شباب من أجل الحفاظ على أمن مصر»، تهدف إلى توضيح وسائل الإارهاب المختلفة من خلال نشر الشائعات والعادات الغريبة والتفكك الأسري، وآليات القضاء على جميع هذه الأنواع.

جامعة بورسعيد.. الريادة المجتمعية

ركزت مبادرة طلاب جامعة بورسعيد على الريادة المجتمعية واستهداف شريحة الشباب والطلابنم من خلال تنمية مهارات الطلاب وتأهيلهم ليصبحوا خريجين مؤهلين لسوق العمل، وتفعيل جلسات الاستماع بين الطلاب والأساتذة.\

جامعة السادات.. معا ضد التطرف

تهدف المبادرة إلى تكوين  حملات وإعلانات جذابة من أجل جذب جهات من الشباب والعمل على توعيتهم واستخدام رجال الدين والتنمية والمتخصصين النفسيين في التوعية وترسيخ مفهوم المواطنة لديهم.

جامعة دمياط.. تطوير وسائل النقل

تهدف مبادرة طلاب جامعة دمياط إلى التركيز على أهمية توفير وسائل نقل جماعية داخل المدن الجديدة لتقليل تكلفة انتقال الأفراد وتقليل استهلاك المواد البترولية وتكدس السيارات.



0
0
0
0
0
0
0