أعلن رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد عثمان الخشت، عن مشاركة فريق من كلية الهندسة بالجامعة في ماراثون شل البيئي الذي تنظمه شركة شل العالمية.

ويشارك طلاب هندسة القاهرة مع طلاب من كبرى الجامعات في دول العالم؛ لتصميم وتصنيع السيارات الموفرة للوقود الصديقة للبيئة.

ونُظمت المسابقة في الفترة في سنغافورة خلال الفترة من 8 مارس الجاري وحتى 11 من نفس الشهر.

وأشاد رئيس الجامعة بالإنجاز الذي حققه الفريق الطلابي بكلية الهندسة بجامعة القاهرة والمكون من 18 طالب وطالبة من أقسام مختلفة من الكلية.

وقال عميد كلية الهندسة، الدكتور سيد تاج الدين، إن الفريق الطلابي لكلية الهندسة، الذي ضم طلاب من أقسام القوى الميكانيكية، والتصميم الميكانيكي والإنتاج، والطيران والفضاء، والقوى الكهربائية، والإليكترونيات.

وشارك الطلاب بسيارتين جديدتين أحداهما تعد أول سيارة مصرية بمحرك كهربائي، والأخرى سيارة بمحرك يعمل بالبنزين.

واجتازت كلتا السيارتين جميع الاختبارات التمهيدية بالمسابقة وشاركتا في المسابقة النهائية.

وشارك في المسابقة فرق طلابية من 25 دولة، من بينها استراليا ونيوزلاندا وكوريا الجنوبية والصين واليابان وسنغافورة وتايلاند وماليزيا والسعودية والفلبين واندونيسيا والهند وباكستان، إلى جانب مصر التي مثلتها جامعة القاهرة و 4 جامعات مصرية.

يشار إلى أن ماراثون شركة «شل البيئي» يعتمد على قيام الطلاب من جميع أنحاء العالم بتصميم وتصنيع سيارات موفرة للطاقة فائقة الكفاءة.

وشارك في الماراثون، الطلاب، رشدي أحمد، ماريو ممدوح، مايكل ثروت، بيتر أسعد، زياد جمال، عبدالرحمن حازم، عبدالرحمن أيمن، عبدالرحمن وحيد، عمر طارق، عمرو فتحي، مصطفي أحمد، سيد رمضان، عبدالمنعم طارق، مينا طلعت، محمد أحمد، سارة طارق، مارينا حمدي، ميرنا هشام.










0
0
0
0
0
0
0