منذ انطلاق الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2017-2018، بدأت الجامعات في حشد الطلاب للمشاركة في الانتخابات الرئاسية 2018، من خلال الندوات والمؤتمرات، وكان لاتحاد الطلاب دور في هذه المؤتمرات.

رؤساء اتحادات طلابية أكدوا مشاركتهم في عملية التصويت، وأوضحوا أن أصواتهم ستذهب لصالح المرشح عبدالفتاح السيسي.

جامعة الإسكندرية

عبر رئيس الاتحاد، علي سمير، عن دعمه للرئيس السيسي في الانتخابات، مشيرا إلى ضرورة أن يكون التوجيه للمشاركة بشكل غير مباشر؛ حتى يقتنع الطالب بالمشاركة، من خلال تنظيم ندوات توعية بالمخاطر التي تنتج عن عدم المشاركة، وأخرى لعرض الإنجازات، وهو الدور الذي يقوم به الاتحاد.

جامعة الزقازيق

رئيس الاتحاد، محمد خالد، عبر عن دعمه لاستمرار الإصلاحات التي تشهدها البلاد وفق تعبيره، مشيرا إلى المشاركة في الأعمال التطوعية التي يدعو الاتحاد الطلاب للمشاركة فيها.

جامعة القاهرة

ورفض رئيس الاتحاد، شادي محمد، الإفصاح عن مصير صوته بشكل مباشر لأحد المرشحين، إلا أنه سيعطي صوته لمن يستكمل الإنجازات ويضيف جديدا لمصر.

اقرأ المزيد

الجامعات تحشد لانتخابات الرئاسة وتستعين بالمشاهير لجذب الطلاب (فيديو)

استعانت بعض الجامعات بالشخصيات العامة والمشاهير، واتخذت كل جامعة الشكل الذي تراه مناسبا للوصول إلى أكبر عدد من الطلاب وحثهم على المشاركة في الانتخابات.

جامعة بني سويف

عبر رئيس الاتحاد، أحمد محمد السيد، عن أمله في وصول عدد المشاركين في الانتخابات الرئاسية إلى 50 مليون، مؤكدا أنه سيدعم القيادة السياسية الحالية وقال: «ما صدقنا البلد استقرت ووقفت على رجليها، مش عايزين نقف ونبدأ من جديد».

جامعة أسيوط

قال رئيس الاتحاد، رفيق محمد رفيق، إنه لا يعرف سوى مرشحين فقط: «الرئيس السيسي وواحد تاني معرفوش».

جامعة حلوان

رئيس الاتحاد، محمد عبدالكريم، رفض الإفصاح عن مصير صوته بالانتخابات، واكتفى بقوله: «عايزين نعدي بمصر».

جامعة المنيا

أشار رئيس الاتحاد، خالد رشاد، إلى وجود إنجازات ملموسة في الواقع على جميع المستويات وخاصة الشباب، لافتا إلى أنه يدعم استكمال المسيرة التي بدأها الرئيس السيسي: «مشوفناش رئيس اهتم بالشباب زي الرئيس السيسي، لو قعدت احكيلك عن الإنجازات في ساعة مش هتخلص».

جامعة جنوب الوادي

اعتبر رئيس الاتحاد، مؤمن الكامل، أن الوقت الحالي لا يستدعي تغيير القيادة السياسية، موضحا: «لو جيه حد جديد هنرجع 10 خطوات».

جامعة بورسعيد

رأى رئيس الاتحاد، محمد مزروع، أن هناك صعوبات تواجه مصر في هذه المرحلة، إلا أنه يجب إعطاء الفرصة لاستمرار الإنجازات التي بدأها الرئيس السيسي، على حد تعبيره، مضيفا أن الفترة الثانية ستكون فرصة لتظهر نتائج المشروعات.

جامعة أسوان

أكد رئيس الاتحاد، عمرو فيصل، ضرورة المشاركة في الانتخابات؛ للتعبير عن فئة الشباب وأن دورها مهم: «احنا مع المصلحة العامة واللي بدأ طريق هو اللي يكمل».

من هم رؤساء اتحاد الطلاب؟

وينتمي معظم رؤساء الاتحادات الطلابية المشكلة في 14 ديسمبر 2017 لأسرة من أجل مصر، كما جرى تعيين معظم ممثلي الاتحادات بالتزكية بسبب غياب المنافسة على المنصب لاقتراب موعد انعقادها من امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول.

اقرأ المزيد

نصائح دينية لحث طلاب جامعة المنوفية على المشاركة في الانتخابات

نظمت كلية الحقوق جامعة المنوفية ندوة تثقيفية للطلاب؛ للتأكيد على أهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة.


0
0
1
0
0
0
0