تعرض فضائية «mbc2»، اليوم في سهر الجمعة فيلم الحرب العالمية، ودور الفرق الأمريكية في مواجهة النازيين بعد قتل الألمان لليهود.

فيلم Inglourious Basterds

یقدم المخرج الكبیر كوینتن تارانتینو رؤیته للحرب العالمیة الثانیة التي تخالف التاریخ الحقیقي في كثیر من التفاصیل، ويعرض الفيلم في تمام الساعة الثامنة من مساء اليوم.

وتدور أحداث الفيلم، في العاصمة الفرنسیة باریس أثناء احتلالھا من قبل قوات ألمانیا النازیة، ومن بینھا الكولونیل ھانز لاندا شدید الذكاء والدھاء الذي یلقب بصائد الیھود نظرا لقدرته على مطاردتھم.

ویطارد لاندا الفتاة الیھودیة شوشانا التي ھربت منه بعد قتل عائلتھا، لتختفي في أحد دور السینما بباریس، في نفس الوقت الذي یصل فیه فریق أمریكي من نوع خاص للمدینة.

الفریق مكون من مجموعة من الجنود ھدفھم الوحید ھم الانتقام من النازیین وإشعارھم بالرعب عبر قتل ضباطھم بأكثر الصور بشاعة.

فيلم Prisoners

يعرض في الفيلم في تمام الحادية عشر من مساء اليوم، وتدور أحداث القصة، عن الاحتفال بعيد الشكر وسط أجواء تعمها البهجة، تتحول حياة عائلة كيلر دوفر وجاره آل بيرش الى كابوس مرعب حينما تُختطف ابنة دوفر البالغة من العمر ست سنوات، وكذا صديقتها ابنة آل بيرش.

وتُبّلغ الأسرتان البوليس، ويلفت شقيق احدى الضحيتين انتباه البوليس الى وجود سيارة غريبة تقف بالشارع وتختفي بعد اختفاء الفتاتين، تتجه الشكوك والإتهامات نحو جونز سائق العربة.

لكن حين يقوم المحقق لوكي بتوجيه الأسئلة الى جونز ينكر كل الإتهامات، ويطلق سراحه لعدم وجود أدلة كافية لإدانته، يحاول دوفر الإبقاء على السائق في السجن ولكنه لايستطيع.

تظل شكوك دوفر تدور حول جونز، لعبارة قالها أثناء التحقيق، ويتولى أمر الوصول الى الجاني بنفسه.




0
0
0
0
0
0
0