رئيس التحرير أحمد متولي
 خروجتك عندنا.. مسرحية «في قلبى أنثى عبرية» بساقية الصاوي

خروجتك عندنا.. مسرحية «في قلبى أنثى عبرية» بساقية الصاوي

خروجات غير تقليدية بالقاهرة للعائلات والأطفال والمخطوبين متنوعة بين الأغاني والعروض الفنية

تعرض فرقة «فن محوج» مسرحية «في قلبى أنثى عبرية»، في الخامسة مساء، على مسرح الحكمة بساقية عبد المنعم الصاوى.

المسرحية مأخوذة عن رواية «في قلبي أنثى عبرية» للكاتبة التونسية خولة حمدي، وتتناول الصراع بين الدين والحب والمقاومة من خلال سرد لأحداث حقيقية في قلب حارة اليهود في الجنوب التونسي، حيث تتشابك الأحداث حول المسلمة اليتيمة التي تربت بين أحضان عائلة يهودية وثنايا مدينة قانا في الجنوب اللبناني.

وعلى مسرح الغد بالعجوزة، تعرض مسرحية «شقة عم نجيب» في التاسعة مساء، وتستعيد عالم نجيب محفوظ الذي طرحه في رواياته.

المسرحية من تأليف سامح مهران، بطولة نجوم مسرح الغد هبة توفيق، شريف عواد، خضر زنون، أحمد نبيل، مروة يحيى، سلمى رضوان، ريهام السيد، موسيقى ياسمين فراج، ديكور وأزياء نهاد السيد وإخراج جلال عثمان.

تستكمل مسرحية «يوم أن قتلوا الغناء» عروضها على مسرح الطليعة بالعتبة، في السابعة والنصف مساء.

تدور أحداثها عن صراع اوضح أخوين، في رحلة البحث عن سبب الوجود وسر الكون والخلاف الدائر اوضح روح التسامح والحب من ناحية، والتعصب والكراهية من ناحية أخرى.

العرض من تأليف محمود جمال، بطولة ياسر صادق، علاء قوقة، حمادة شوشة، هند عبد الحليم، محمد ناصر، هايدي رفعت، أداء صوتي للنجم نبيل الحلفاوي، موسيقى أحمد نبيل، ديكور محمد سعد، ملابس مروة منير، تعبير حركي عمرو باتريك، وإخراج تامر كرم.

سعر التذكرة 30 جنيها.
 

مدحت رمضان

مدحت رمضان

صحفي متخصص في مجال SEO ومحركات البحث - حاصل على بكالوريوس الإعلام من جامعة الأزهر الشريف دفعة 2013 - 2014، يكتب في مجال الرياضة والسياسة والتعليم