شهد رئيس مجلس النواب، الدكتور علي عبدالعال، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد  عبد الغفار، افتتاح مؤتمر جامعة عين شمس العلمي السابع والمقام تحت شعار «عالمية وانطلاق».

وقال رئيس جامعة عين شمس، الدكتور عبدالوهاب عزت، إن حفل الافتتاح شهد مراسم منح الدكتوراة الفخرية لعالم الفضاء المصري فاروق الباز، وسط حضور عدد من الشخصيات العامة من بينهم الأمير نايف بن ثنيان آل سعود والدكتور على النملة وزير العمل والشئون الاجتماعية السعودي السابق.

وكرم المؤتمر 4 من أعضاء هيئة تدريس جامعة عين شمس الحاصلين على جوائز النيل والتفوق والدولة التقديرية والتشجيعية.

وأكد عزت، أن مؤتمر هذا العام ينفرد باختيار ضيف شرف للمؤتمر، وتحل جمهورية الصين الشعبية ضيف شرف مؤتمر الجامعة في نسخته السابعة والذي يستمر في الفترة من 2 إلى 5 أبريل المقبل.

وقال العالم المصري بوكالة ناسا، الدكتور فاروق الباز، إنه يعتز بالتعليم الذي تعلمه في جامعة عين شمس، مؤكدا على أن التعليم المصري هو ما أهله للتواجد بقوة بين الباحثين الأمريكيين في ناسا.

وأضاف أنه تم تعيينه بعد تخرجه من كلية العلوم جامعة عين شمس، بجامعة أسيوط، براتب 17 جنيه، وحكى عن موقف جمعه بمواطن صعيدي قائلا: «روحت اتأجر منه شقة وقالي يابني انتوا جايين تعلموا ولادنا واحنا نشيلكم على راسنا من فوق».

وكشف أن ثورة 25يناير، حدث حقيقي لشباب يحب مصر ثار ضد الظلم والفساد، ومن يصفها بالكارثة يعد «كلام فارغ» لا يصح تداوله.

وطالب طلاب الجامعة بالمشاركة في قوافل التنوير والمساهمة في محو أمية المواطنين، قائلا: «الحكومة لو هتعتمد عليها مش هنتقدم لابد من العمل باليد لتقدم الوطن».

ووجه رسالة للخريجين، «شهادة البكالوريوس لا تعني أنك قادر على حملها فقط بل تعني أنك ما زلت تستطيع أن تعلم نفسك لرفع المستوى الشخصي».

و ذكر نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون الدراسات العليا والبحوث، عبدالناصر سنجاب، أن المؤتمر يعقد في إطار جهود الجامعة في الفترة الحالية للوصول إلى مصاف الجامعات العالمية في التصنيفات الدولية.

وأعلن سنجاب اهتمام الجامعة بالانفتاح على الجامعات العالمية من خلال عقد اتفاقيات وعمل مشروعات وأبحاث مشتركة وفعاليات دولية.

وأوضح أن الجامعة أولت اهتمامًا كبيرًا بدعم الأبحاث الجارية عن طريق دعم النشر الدولي، وتشجيع إجراء الرسائل العلمية، وذلك للمساهمة في تحقيق أهداف الجامعة الرامية للعالمية والانطلاق.

ويضم المؤتمر هذا العام 5 قطاعات رئيسية هي: قطاع العلوم الطبية وقطاع العلوم الإنسانية والاجتماعية و قطاع العلوم الأساسية و قطاع العلوم الهندسية وقطاع العلوم الزراعية، ويحاضر بها جميعا 115 متحدثا، فضلا عن 50 من رؤساء الجلسات ومقرروها.







 



0
0
0
0
0
0
0