افتتح رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد عثمان الخشت، تجديدات وتطوير وحدة أمراض الكبد للأطفال بمستشفى الأطفال الجامعي «أبو الريش بالمنيرة» التابع للجامعة.

وشملت أعمال التجديد والتطوير تهيئة الوحدة من الجوانب المعمارية والكهروميكانيكية وتوفير معدات وأجهزة طبية جديدة، وزيادة عدد الأسرة، وذلك بتبرع بلغ ٣ مليون جنيه من مؤسسة «برايتر فيجن» عن طريق جمعية أصدقاء مستشفيات أبو الريش للأطفال.

وقال رئيس جامعة القاهرة، إن التجديدات والتطوير الذي تم بوحدة أمراض الكبد للأطفال بالمستشفى يهدف إلى توفير رعاية أفضل لكافة حالات مرضى الكبد من الأطفال وزيادة قدرتها الإستعابية لتخدم مايقرب من 2000 طفل سنويًا من مرضى الكبد الغير قادرين.

وأضاف في تصريحات صحفية عقب الافتتاح، أنه بدء العمل لإنشاء مبنى جديد لمستشفى أبوالريش الياباني بالأرض المجاورة له، موضحاً أنه تم تنفيذ عدة إجراءات هندسية متطورة من حقن للتربة وبناء حوائط دائمة وساندة للعمارات المجاورة خلال فترة الإنشاء.

وتابع أنه تم الحصول على التراخيص القانونية من المحافظة والحي وتوصيل المرافق بالكامل.

وأشار إلى أن المبنى الجديد لمستشفى أبوالريش الياباني، سيسهم في تخفيف العبء على المبنى الحالي وسيخصص بالكامل للعيادات الخارجية والاستقبال.

وأوضح رئيس الجامعة أن هناك العديد من المشروعات الحالية تعمل عليها الجامعة الخاصة بمستشفياتها، حيث هناك 15 مليون جنيه ونصف تكلفة تطوير وحدة الغدد الصماء والسكر بمستشفيات الأطفال التابعة للجامعة، وكذلك مشروع تطوير وحدات الجراحات العامة والمتخصصة في أبو الريش الياباني بنحو 55 مليون جنيه، وكذلك 14 مليون دولار تكلفة مشروع المبنى الجديد لمستشفى أبوالريش اليابانى مع «الجايكا» والذي يتم التعامل معه بشكل هندسي علمي، حيث تم حقن جميع الترب للمباني المجاورة للمشروع من أجل تهيئة المباني الجديدة لهذا المشروع.






 

 



0
0
0
0
0
0
0