تنظم كلية الخدمة الإجتماعية بجامعة الفيوم، المؤتمر العلمي السنوي الـ27 «الخدمة الاجتماعية وقضايا المرأة العربية» يومي 2 و3 مايو المقبل.

ويهدف المؤتمر إلى نشر الوعي وتصحيح المفاهيم الخاصة بالمرأة العربية وقضاياها، وتحليل وتحديد المتغيرات المرتبطة بقضايا المرأة العربية.

وأوضح عميد الكلية، الدكتور محمد جمال، أن المؤتمر سيركز على أهمية البحث حول استراتيجيات أكثر فاعلية للخدمة الاجتماعية في العمل مع قضايا المرأة، بجانب إيجاد الآليات لتدعيم الإطار الثقافي والقيمي لقضايا المرأة المستحدثة، وتنمية الإبداع الاجتماعي للعمل مع المرأة.

وأوضح أن المؤتمر يتيح الفرصة بالمشاركة لجميع الباحثين من جميع الجامعات المصرية والباحثين من خارج مصر من مختلف الدول العربية.

ويتضمن المؤتمر 11 محورا للبحث، منها: «المرأة العربية في الفكر الاجتماعي، قضايا المرأة العربية في الإطار الديني والقيمي، خصوصية قضايا المرأة العربية وفق الموروث الثقافي للمجتمع العربي، الاستراتيجيات المستحدثة للممارسة المهنية للخدمة الاجتماعية للمرأة، آليات الحماية الاجتماعية للمرأة العربية، تمكين المرأة العربية في إطار التحديات المعاصرة، الرؤى المستقبلية للإبداع الاجتماعي في تناول قضايا المرأة العربية، واقع الممارسة المهنية للخدمة الاجتماعية في العمل، منظمات المجتمع المدني وتنمية المرأة وتأهيلها للمتغيرات المستحدثة، المرأة العربية في دراسات وبحوث الخدمة الاجتماعية، والخبرات والتجارب العربية في تعزيز الاهتمام بقضايا المرأة العربية».




0
0
0
0
0
0
0