رئيس التحرير أحمد متولي
 أفلام سهرة الجمعة.. رومانسية ومغامرات

أفلام سهرة الجمعة.. رومانسية ومغامرات

تعرض قناتي mbc2 و mbc max عددا من الأفلام في سهر اليوم الجمعة 20 أبريل 2018.

أفلام mbc2

The Bourne Identity

الساعة 8 مساء

 

رجل يعاني من فقدان للذاكرة وفي حال مزرية يتم انتشاله من المحيط بواسطة زورق إيطالي. ترى ما السبب وراء مطاردة مجموعة من القتلة له؟ وماسبب إتقانه لفنون القتال بالإضافة إلى تحدثه لعدة لغات؟

The Bourne Supremacy

الساعة 10 مساء

 

بعد أن فضل جيسون بورن التقاعد عن مهنته والعيش حياة هادئة، خاصة بعد أن كاد يفقد حياته في إحدى المهمات؛ حيث انتهى به المطاف ملقى على أحد الشواطئ بين الحياة والموت وفاقدا للذاكرة.

يلتقي بورن بماري فيفاجأ بماضيه يعود أمامه مرة أخرى ليذكره بالأحداث التي مر بها قبل أن يفقد الذاكرة، وذلك من خلال أحد القتلة المحترفين الذي كان يطارده طيلة حياته الماضية.

يكتشف بورن أنه لا يزال ضمن قائمة المطلوبين على قائمة المخابرات الأمريكية، ويحاول ذلك القاتل المدرب النيل منه.

يقرر بورن معرفة من وراء هذا القاتل، ويبدأ التنقيب عن السر وراء ماضيه المثير الذي لا يذكر منه شيئا.

Operation: Endgame

الساعة 12 مساء

 

تحدث أحداث عنف، والتي تتفجرعقب انهيار مؤسسة مكلفة بحماية الولايات المتحدة الأمريكية، ويبدأ موظفيها بمحاولة قتل بعضهم البعض بدلا من قتل أعدائهم.

في مكان آخر في عالم الجريمة بواشنطن العاصمة تحدث منافسة شرسة بين فريقين من القتلة المأجورين والذين ينتحلون شخصيات واسماء مأخوذة من بطاقات التارو.

"الأحمق" هو آخر موظف معين في المؤسسة وفي أول يوم من ايام عمله يكتشف أن مديره مات في أحداث غامضة، ويتوقف المكتب عن العمل وتزيد الأمور سوءا حين يتم تلغيم المبنى بالمتفجرات المعدة للتفجير.

 وعلى "الأحمق" لكي يخرج سالما أن يجد القاتل داخل المبني، والهروب قبل أن يقع ضحية لاشتباكات زملائه في العمل.

أفلام mbc max

A Little Chaos

الساعة 7 مساء

 

تفوز المهندسة الماهرة مدام سابين دي بورا بفرصة تصميم وتنفيذ حديقة قصر الملك لويس الرابع في فرساي.

ولكن مدام سابين ليست المكلفة الوحيدة بهذا العمل العظيم، بل يشاركها العمل المهندس المبدع لي نوتر مهندس الحدائق المعروف.

وفي ظل أجواء العمل تنشأ عاطفة بين سابين ولي نوتر وينجذب كل منهما للآخر، عندها تكافح سابين مع القواعد الخاصة والأنظمة الطبقية التي تحكم قصر لويس الرابع.

تكتمل أحداث الفيلم في أجواء رومانسية كوميدية، أخرج الفيلم الممثل الآن ريكمان وهي ثاني تجربة إخراجية بالنسبة له.

Love in the time of Cholera

الساعة 9 مساء

 

في أواخر القرن ال19 بمدينة قرطاجنة الكولومبية، كان فلورينتينو الذي يعمل بالبريد، ويتمتع بموهبة الشعر يعيش فقيرا غير مبالٍ للحياة، إلى أن التقى مصادفة بالفاتنة فيرمينا ويقع في حبها من النظرة الأول.

ينشغل قلب فيرمينا من بضع رسائل أرسلها لها فلورينتينو، وتقرر الهرب معه والزواج منه، لكن والدها يعلم بالأمر، فيرسل فيرمينا إلى أقارب بعيدين عن المدينة لتعيش معهم فترة تساعدها على النسيان.

تمر السنوات وتعود فيرمينا إلى قرطاجنة وتتزوج من الطبيب الأرستقراطي د. خوبينال الذي ساهم في وقف موجات الكوليرا التي انتشرت بالبلاد. وعلى الرغم من هذا فإن فلورينتينو -الذي أصبح من الأثرياء- لا يزال يحلم بعودته إلى محبوبته الأولى.

The Death and Life of Bobby Z

الساعة 11 مساء


 

يقضي تيم كيرني فترة العقوبة الرابعة بالسجن بسبب اقتراف جريمة ما، فيعرض عليه مكتب مكافحة المخدرات صفقة، يقوم بموجبها بتجسيد شخصية تاجر المخدرات بوبي زد الذي لقي حتفه مؤخرا إثر نوبة قلبية، عقب خروجه من السجن مباشرة.

وتتمثل الخطة التي يستهدفها مكتب مكافحة المخدرات في استبدال بوبي بعميل مكتب مكافحة المخدرات المحتجز لدى إحدى منظمات المخدرات المكسيكية، ويوضح رجال الشرطة الفيدرالية لتيم أنه إذا وافق على تلك الصفقة فسوف يتم السماح له بالفرار عبر الحدود الجنوبية بمجرد عودة العميل الأمريكي بصورة آمنة.

فهل يوافق تيم على إتمام الصفقة مع مكتب مكافحة المخدرات؟ وهل يفي بوعوده حتى يعود العميل الأمريكي آمنا إلى بلاده؟

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.