يقدم شبابيك نشرة بأهم أخبار الجامعات المصرية اليوم الأربعاء 21 أبريل، وكان أبرزها:

قرارات الأعلى للجامعات

عقد المجلس الأعلى للجامعات، اليوم السبت، اجتماعه الشهري في جامعة القاهرة برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار.

وتضمنت الجلسة عددا من القرارات والمناقشات.

طلاب سيناء

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار، أن جميع الإمكانيات في مختلف الجامعات مسخرة لطلاب جامعات شمال سيناء.

وأضاف أن الطلاب سيستكملون عامهم الدراسي الحالي قبل بداية العام الدراسي الجديد.

وصرح رئيس جامعة العريش، الدكتور حبش النادي، أن الجامعة ترعى مصالح الطلاب وسيتم اتخاذ إجراءات في صالحهم.

وأكد في تصريح لـ«شبابيك» أن الجامعة تضع في اعتبارها مدة وقف الدراسة بسبب الأوضاع في سيناء، مطمئنا الطلاب «إن شاء الله كل حاجة هتبقى متيسرة والامتحانات هتكون ميسرة ومفيش حد يسقط».

مجدي يعقوب بالجامعة الأمريكية

نظمت الجامعة الأمريكية بالقاهرة، اليوم السبت، المؤتمر السنوي للبحث والإبداع بالجامعة، احتفالا بالتميز في الأبحاث الجامعية وريادة الأعمال والإنجاز الإبداعي، بقاعة معتز الألفي بحرم الجامعة الأمريكية بالقاهرة الجديدة، بحضور الدكتور مجدي يعقوب.

وقال الدكتور مجدي يعقوب إن هناك الكثير من الدروس اليونانية التي نتعلم منها مثل الابتكار والفلسفة، مشيرا إلى أن عملية زراعة الأعضاء هى مستقبل الطب فى العالم.

وأضاف يعقوب أن الطلاب يمثلون قلب الجامعة، مؤكدا أن الجامعة مازالت هي منارة التعليم، وهذا يعتمد على مناهج التعليم والتخصصات.

وكرمت الجامعة الأمريكية بالقاهرة الدكتور المصري مجدي يعقوب، أستاذ جراحة القلب ورئيس مجلس إدارة مؤسسة مجدى يعقوب لأمراض وأبحاث القلب، وأهدته الجامعة درع الجامعة.

افتتاح معهد كونفوشيوس

افتتح وزير التعليم العالي، الدكتور خالد عبد الغفار، اليوم السبت، معهد كونفوشيوس بجامعة القاهرة.

وأوضح عبدالغفار أن تكلفة افتتاح المعهد كبيرة، واشتركت فيها جامعة القاهرة وجامعة بكين، موضحا أن إنشاء المعهد دليل على ثقافة الشعوب.

وأشار الوزير، إلى أن للمعهد أهمية كبيرة في تعليم اللغة للطلاب وإعداد الكوادر، لافتا إلى أن هناك  2000 طالب يتعلمون اللغة الصينية كل 3 شهور، مع وجود المعامل المجهزة، متوقعا أن يكون الإقبال أكثر وكذلك تأهيل أعضاء هيئة التدريس.

وأضاف أن معهد كونفشيوس ليس معهدا نموذجيا فقط لكنه حصل على أفضل معهد كونفشيوس على مستوى العالم ويقوم بتحسين نفسه مع الوقت، قائلا: «آمل أن يصبح المعهد مركزا لتعليم اللغة الصينية في مصر وشمال أفريقيا والوطن العربي ويقدم خدمة أفضل لكل المصريين والجامعات التي تدرس اللغة الصينية».



0
0
0
0
0
0
0