فوائد الكركدية كثيرة ومتعددة، إذ يعتبر علاج طبيعي لعدة أمراض مثل الروماتيزم و نزلات البرد و الكولسترول.

والكركدية من المشروبات المميزة المنتشرة، وتتميز بمذاق حامض، ويمكنك تناول الكركديه سواء كان بارد أو ساخن حسب الرغبة، للاستفادة من فوائده المتنوعة.

فوائد الكركدية

فوائد الكركديه للشعر

إذا كنت ترغبين في الحصول على إطلالة جريئة و لون شعر أحمر جذّاب دون اللجوء لصبغة الشعر الضارة، فيمكنك كذلك استعمال زهور الكركديه كصبغة طبيعية للحصول على اللون المرغوب.

فوائد الكركديه للضغط

يساعد شراب الكركديه البارد على السّيطرة على ضغط الدّم المرتفع بصفة طبيعيّة و دون ظهور أيّ آثار جانبية. فكما تعرفون أنّ ضغط الدّم المرتفع هو واحد من المشاكل التي يعاني منها الكثيرون و التي من الممكن أن تؤدي للجلطات إذا لم تتمّ السّيطرة على الضغط.

فوائد الكركديه للأطفال

يحتوي الكركديه على نسب هامة من الفيتامينات والمعادن والعناصر المغذية مثل الحديد، الكالسيوم، الفوسفور، البوتاسيوم، الدهون، البروتين، الأحماض العضوية، المواد المخاطية، و السكريات التي يحتاجها جسم الأطفال.

فوائد الكركديه للبشرة

يستعمل الكركديه لتقشير البشرة و التخلص من الرؤوس السوداء بالإضافة إلى الخطوط البيضاء و علامات التّجاعيد وذلك بسبب احتوائه على مضادات الأكسدة ونسبة عالية من فيتامين س وهو ما يعمل على تجديد خلايا البشرة ومقاومة التجاعيد.

فوائد الكركديه الساخن للتخسيس

يساعد الكركديه على تثبيط عمل أنزيم Amylase الذي يعمل على تفكيك السكر المعقد و هو ما يساهم في تقليل نسبة تخزين السكريات في الجسم.

فوائد الكركديه للهربس

يساعد الكركديه على علاج فيروس الهربس التناسلي الذي ينتقل من شخص لآخر لدى الاتصال الجنسي أو من الأم لجنينها خلال الولادة و يتسبّب لدى صاحبه بقروح و التهابات مؤلمة.

فوائد الكركديه للبواسير

يعمل الكركديه كمليّن طبيعي ومنشّط للجهاز الهضمي وقد ثبت أنّ تناول الكركديه بصفة دورية يعمل على الوقاية من مشاكل الإمساك التي تؤدي بدورها لمرض البواسير.

فوائد الكركديه السّاخن للحامل

استعمال الكركديه دون إفراط خلال فترة الحمل لا يعتبر خطرا على صحّة الأم، لانه يساعد على تجنّب الوزن الزائد الذي يؤدي لبعض الآثار الجانبية خلال الحمل.

فوائد الكركديه للسعال

ثبت أنّ للكركديه فوائد جمّة للجهاز التنفسي فهو يحارب نزلات البرد والزكام ويخفّف السعال بالإضافة لارتفاع الحرارة. 

فوائد الكركديه للهضم

يعمل الكركديه على محاربة جميع مشاكل الهضم مثل القبض والإسهال كما يعمل على طرد الغازات و يساعد على التخلص من الديدان المعوية. 

فوائد الكركديه للسرطان

يساعد الكركديه في الحدّ من انتشار الخلايا السرطانية و خاصة سرطانات الأمعاء الغليظة و الثدي لكونه غنيا بالمواد المضادة للأكسدة  خاصة الفلافونويد و الفيتامين س و التي تعمل على تقليل نسبة الجذور الحرة المسببة للسرطان.

فوائد الكركديه لسرعة القذف

أثبتت الأبحاث الطبية أنّ الكركديه يعمل على معالجة بعض المشاكل الجنسية مثل سرعة القذف لدى الرجال إذ يعمل هذا الأخير على تحسين حالة الرّجل النفسية و بالتالي يؤخر في عملية القذف بالإضافة إلى أنّ الفيتامين س التي يحتوي عليها الكركديه بكميات كبيرة تعمل على تحسين الأداء الجنسي للرجل.



0
0
0
0
0
0
0