استعرض مجلس جامعـة الإسكندرية برئاسة الدكتور عصام الكردى، استراتيجية تطوير المنظومة التعليمية بما يتفق مع المعايير العالمية وتحقيق التأهيل للاعتماد الدولي.

وشملت الاستراتيجية تطوير اللوائح والبرامج وطرق التدريس والبنية التحتية وتشجيع إنشاء البرامج الجديدة والبينية وتطبيق نظام الساعات المعتمدة.

كما اتخذ المجلس عدة قرارات على النحو التالي:

وافق المجلس على مقترح إنشاء مركز للتمويل الإسلامى بالجامعة على غرار المراكز الموجودة بالجامعات العالمية.

وافق المجلس على مشروع قرار ضوابط وقف القيد والأعذار الامتحانية لطلاب المرحلة الجامعية الأولى (البكالوريوس – الليسانس).

إعارة أعضاء هيئة التدريس بالجامعة لجامعة بيروت العربية.

تخصيص يوم للطلاب الوافدين اعتباراً من العام الجامعي القادم (2018/2019) يتم خلاله عرض كافة أنشطة الطلاب والتراث الثقافى للدول المختلفة.

زيادة مكافأت النشر العلمى لتشجيع الباحثين بالجامعة على النشر المتميز، كما وافق على زيادة دعم السفر لحضور المؤتمرات بالخارج لتمثيل الجامعة.

الموافقة المبدأية على مقترح كلية التربية بإنشاء المجلس الاستشارى التربوي بالجامعة.

الموافقة على مقترح كلية الآداب بوضع الرقم القومب على شهادة التخرج للطالب للتأكد من شخصيته؛ تلافياً لحدوث أي تشابه بالاسم حتى الاسم الرابع، وطالب المجلس بتعميم هذا المقترح على جميع كليات الجامعة.

الموافقة على بروتوكولات التعاون ومذكرات التفاهم المقترحة للتعاون بين جامعة الإسكندرية وكلا من: كلية القاعدة البحرية بالاسكندرية، ومديرية الصحة بجنوب سيناء، والمراكز الاستكشافية بالاسكندرية، وجامعة مانشستر بالمملكة المتحدة.

تغيير مسمى كلية رياض الأطفال إلى كلية التربية للطفولة المبكرة.

إطلاق اسم الدكتورة ناهد السباعى عميد كلية التمريض الأسبق على قاعة مجلس الكلية تقديراً لإسهاماتها فى خدمة وتطوير العملية التعليمية.

ترقية وتعيين 30 عضواً من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، ومنح 54 درجة دكتوراه، و156 درجة ماجستير بكليات ومعاهد الجامعة المختلفة.



0
0
0
0
0
0
0