رئيس التحرير أحمد متولي
 أفلام سهرة الجمعة.. حديث صحفي عن العمليات السرية واضطرار ضابط للعمل المحظور

أفلام سهرة الجمعة.. حديث صحفي عن العمليات السرية واضطرار ضابط للعمل المحظور

تعرض قناة Mbc2 في سهرة اليوم الجمعة والتي تبدأ في تمام الصامنة وتنتهي الواحدة والنصف بعد منتصف الليل، مجموعة من الأفلام تتنماول الحديث عن الفساد، والكتابة الصحفية عن العمليات السرية، واضطرار ضابط للعمل الغير شرعي.

فيلم The Bourne Ultimatum

يعرض في تمام الساعة الثامنة، وتدور القصة عندما یجبر العمیل السابق جیسون بورن، مجددا على الخروج من مخبئه، ھذه المرة عن طریق الصحفي البریطاني سیمون روس، والذي یقوم بكتابة سلسلة المقالات لیكشف عن جرائم الفساد.

یلتقي روس مع بورن لیحاوره، ویدور بینھما حدیث یجعل بورن یستعید المزید من ذكریاته المفقودة، ویبدأ في تذكر تفاصیل عمله السابق كقاتل محترف تابع للمخابرات المركزیة الأمریكیة، وعن السر وراء محاولة المخابرات تصفیته.

في الوقت الذي یستكمل فیه عمیل المخابرات نوح فوسین، مطاردته لبورن، وسعیه للقضاء علیه بشكل نھائي. ویدخل جیسون بورن مواجھته الأخیرة والحاسمة مع أصدقائه وزملائه القدامى.

فيلم The Bourne Legacy

يعرض في تمام الساعة العاشرة من مساء الجمعة، وتدور أحداث الفيلم في الوقت ذاته الذى دارت فيه أحداث فيلم إنذار بورن الأخير، عندما يكتب صحفى بريطانى عن عمليات سرية.

 يبدأ تريدستون وبلك بريار، ومسئولون آخرون عن تلك العمليات فى القلق ويقررون إيقافها جميعاً والتخلص من كل المتصلين بها.

أحد هؤلاء الذين يحاولون التخلص منهم هو آرون كروس، يتمكن آرون من النجاة، ومن ثم يبحث عن الطبيبة مارتا شيرينج و التي كانت مسئولة عنه سابقاً، فقد نفذ منه الدواء الذي كان يتعاطاه.

 وعندما يحاول أحدهم قتل شيرينج، يقوم آرون بإنقاذها ويهربان معاً إلى مانيلا كى تساعده، ولكن سرعان ما يدرك مستهدفيهم أنهما ما زالا على قيد الحياة.

فيلم A Walk Among the Tombstones

يعرض في الثانية عشر بعد منتصف الليل، ويحكي عن «مات سكودر» هو شرطي سابق وهو يعمل كمحقق خاص، يطلب منه أحد تجار المخدرات العثور على الرجال الذين قاموا بإختطاف زوجته.

والتي تشير الأدلة أنهم قتلوها حتى بعد أن دفع لهم الرجل الفدية، في البداية يرفض سكودرالمهمة، ولكن الرجل يصر ويذهب في وقت لاحق لرؤيته ويطلب منه البحث عن كيفية قتل زوجته.

يوافق سكودر على هذه المهمة، ويقوم ببعض البحوث ويعتقد أن الرجال الذين يبحث عنهم قاموا بهذه الجريمة أكثر من مرة.

وأن كل شخص أمسك به كان على علاقة بتاجر المخدرات، وكان سكودر على وشك التخلي عن مهمته عندما تختطف فتاة أخرى، ويحاول التأكد من أنها عادت على قيد الحياة.

 

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة