افتتح نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب، فتحى الشرقاوي، وعميدة كلية البنات، رقية شلبي، المؤتمر الدولي الخامس لقطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالكلية تحت عنوان «منتدى الطفولة المبكرة 2018».

وأشاد الشرقاوي، بإختيار موضوع المؤتمر لأهمية مرحلة الطفولة المبكرة بما تمثله من قضية أمن قومى يؤثر في المستقبل ويدعم تطور المجتمع سواء كان للأطفال الأسوياء أو الأطفال ذوي القدرات الخاصة.

وأكد على أهمية  تحقيق التواصل بين المتخصصين ومتخذي القرار بالمجتمعن بعد تبني خطة التنمية المستدامة لمصر 2030 حق الطفل في الحصول على أوجه الرعاية المختلفة وحمايته من كل ما يهدد حقه بشأن ما يتعلق بحياته وسلامته وأمنه فعلى المتخصصين تطبيق نتائج أبحاثهم على أرض الواقع ومتابعة النتائج لتحقيق مستقبل أفضل لمصر.

بينما تحدثت عميد كلية البنات عن مميزات مرحلة الطفولة المبكرة من سرعة تغير ومرونة وشغف وحب للتعلم وإكتشاف البيئة المحيطة، قائلة: «المرحلة مهمة وفيها يتعلم الإنسان القيم والمبادئ التي تشكل المواطن الصالح فالطفل هو حجر الأساس في بناء المجتمع».

ويناقش المؤتمر كيفية حل المشكلات التربوية والحياتية في الطفولة المبكرة والبرامج الإثرائية لذوي الاحتياجات الخاصة وكيفية تحقيق التنمية الشاملة والمتكاملة لمرحلة الطفولة المبكرة.

كما يتناول دور وسائل الاعلام فى إشباع الحاجات النفسية والاجتماعية للطفل في مراحله الأولى وكذلك دور وسائل الإعلام في التعريف بخصائص مرحلة الطفولة المبكرة، واستعراض المحور الصحي، البيئي، السيكولوجي، وتبادل الخبرات التي تناقش خلال 14جلسة و6 ورش عمل على مدار يومين يشارك فيها أكثر من 140 باحثا من داخل وخارج مصر.






0
0
0
0
0
0
0