تضمنت مشاريع تخرج شعبة الصحافة في قسم الإعلام بكلية الآداب جامعة طنطا إنشاء موقع إلكتروني متخصص في الـ«لايف ستايل» عمل على تأسيسه 13 طالبة.

تحكي رانيا خالد وهي ضمن فريق الطالبات: «يمكن عددنا قليل بالنسبة للمجموعات التانية بس دا ساعدنا أننا نقرب من بعض أكتر ونتفاهم كويسة خصوصاً إننا مكناش نعرف بعض كويس».

تكون فريق العمل من «رانيا خالد، ندى عرجان، إسراء زين، كريمة ناصر، دينا طاحون، رانيا أبوالعنيين، أمنية عابسون، ولاء عاطف، ندى العجمي، نورهان محمد، إيناس عزت، نسرين عشوش، داليا الديب».

واختار الطالبات اسم «The Lamp» للموقع الذي تشرف عليه رئيسة القسم الدكتورة غادة اليماني.

توضح رانيا خالد أن الموقع شبابي خدمي يهدف إلى تقديم محتوى مفيد وخفيف بعيداً عن السياسة، ويتكون من 7 أقسام هي «المرأة، الديكور، الرياضة، الصحة، التغذية، التكنولوجيا، حول العالم».

اعتمدت الطالبات في أثناء عملهن في المشروع على اختيار كل عضو بالفريق للقسم الذي تود الكتابة به، واعتمدن على البحث الذاتي عن المصادر، والمقابلات الشخصية للحصول على المعلومات.

وواجت الطالبات عدد من المشاكل كان أبرزها عدم المعرفة الكاملة بكيفية النشر على الموقع، وتغلبن على هذه العقبات بالبحث وتبادل الخبرات مع زملائهن، كما استعانت الطالبات بشركة برمجة لتصميم الموقع.




2
0
0
0
0
0
0