نظمت كلية «الاقتصاد المنزلي»، الملتقى العلمي الأول لطلاب أسرة «من أجل مصر»، و«همزة وصل».


وتضمن الملتقى مجموعة من الندوات العلمية والتثقيفية، كـ «الغذاء والتغذية في رمضان»، وندوة لمحاربة التحرش بعنوان «لا للتحرش».

وتناولت ندوة الغذاء ضرورة الإعتناء بالغذاء الصحي في شهر رمضان والحصول على النشويات، كوقود للجسم وتحسين القدرة على الصيام.

 كما أن البروتينات تعد مصدر هام للغذاء في رمضان، وتوجد في السمك والدجاج منزوع الجلد واللحوم قليلة الدهون والبقوليات والمكسرات والبذور.

 كما تعمل الدهون دورًا هامـــًا في بناء الجسم وصحة القلب والشعر والبشرة، وتوجد في الزيوت النباتية، وزيت الزيتون والأسماك.

كما حذرت الندوة من كثرة أستعمال الدهون المشبعة الموجودة في الزبدة والسمنة التي ترفع مستوى الكولوسترول في الدم وتسبب أمراض القلب.

 بينما تلعب الفيتامينات والمعادن في تعزيز مناعة الجسم وتمنحه الحيوية وتمنحه مضادات الأكسدة المطلوبه في الفاكهة والمكسرات والعصائر بالإضافة إلى الألبان والحليب اللذان يساعدان على صحة العظام. 
بينما تناولت ندوة لا للتحرش مفهوم التحرش بأنواعه سواء بالقول أو بالفعل وهو سلوك غير مقبول إجتماعيــًا لإعتدائه على خصوصية الفرد ومشاعره، ويجعله يشعر بعدم الأمانة والتهديد والصدمة والوقوع في الأمراض النفسية المعقدة.

وتناولت أيضــًا السبل القانوية لمهاجمة المتحرشين والقضاء على الظاهرة السلبية التي انتشرت مؤخرًا بين الشباب، إلى جانب توعية البنات في الدفاع عن أنفسهم ضد المتحرش دون خوف أو تردد وأنتهت الندوة بقيام بمسيرة لا للتحرش.

 




0
0
0
0
0
0
0