تستعد اتحادات طلاب الجامعات كل عام لشهر رمضان المبارك، لتنظيم الفاعليات الترفيهة وعمل حفلات لإفطار مجمع للطلاب.

في هذا التقرير تواصل شبابيك مع رؤساء اتحادات جامعات «المنصورة، الزقازيق، كفر الشيخ، والمنوفية»، ليتعرف منهم على خطة أنشطتهم خلال شهر رمضان.

اتحاد طلاب جامعة كفر الشيخ

الطالبة إيمان راغب، رئيس اتحاد طلاب جامعة كفر الشيخ، أعلنت لـ«شبابيك»، عن مشاركة مجالس اتحادات الكليات بتجهيز شنط رمضان وتوزيعها على الفقراء.

وأضافت أن الاتحاد اتفق على تنظيم حفل إفطار جماعي، لعموم الطلاب في العشر الأواخر من شهر رمضان، خاصة بعد انتهاء معظم الطلاب من امتحاناتهم.

اتحاد جامعة الزقازيق

رئيس اتحاد طلاب جامعة الزقازيق، الطالب محمد جعفر، كشف عن سعي مجلسه لتنظيم «ليلة محمدية»، خلال شهر رمضان يحضر فيها مجموعة من المنشدين والمبتهلين لإحياء الليلة بحضور طلاب الجامعة من مختلف الكليات.

كما ينظم الاتحاد دوري كرة القدم الخماسية لطلاب الجامعة، يشارك بها معظم الكليات بفرق طلابية تمثلهم.

اتحاد جامعة المنصورة

يقول الطالب عمر بوصيلي، رئيس اتحاد جامعة المنصورة، إن مجلس الاتحاد منشغل عن الانعقاد والترتيب لفاعليات الشهر الكريم، نظرا لتوافق رمضان مع امتحانات نهاية العام، لكنهم اتفقوا فيما بينهم على تنظيم حفل إفطار جماعي لعموم مجالس اتحادات طلاب الكليات مع رئيس جامعة المنصورة ونوابه.

اتحاد جامعة المنوفية

رئيس اتحاد جامعة المنوفية، الطالب راغب مجدي، ذكر أنه شهر رمضان سيشهد حفل ختام الانشطة الطلابية بالجامعة، وتنصيب الاتحاد.

وأوضح أنه من المقرر تنظيم حفل إفطار جماعي لكل كليات الجامعة على حده، مع تجميع مجالس الاتحادات يوم 22 مايو الجاري في حفل إفطار جماعي لاتحادات كليات جامعة المنوفية يحضره رئيس الجامعة، ونائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

اتحاد جامعة القاهرة

رئيس اتحاد طلاب جامعة القاهرة، الطالب شادي محمد، وجد مبررا في عدم تنظيم أي فاعليات في رمضان بتزامن بدء الامتحانات مع الشهر الكريم، مؤكدًا على أن ما طرح بين أعضاء مجلس الاتحاد هو تنظيم إفطار جماعي لم يتفقوا على وقته أو مكان تنظيمه حتى الآن.

اقرأ المزيد

بدائل طلاب الجامعات للهروب من تذكرة المترو

يعاني كثير من طلاب الجامعات من ارتفاع أسعار تذاكر المترو، ويعتمد طلاب عين شمس والقاهرة وحلوان بشكل أساسي على مترو الأنفاق في طريق الذهاب والعودة

اتحاد جامعة دمنهور

ويعقد اتحاد طلاب جامعة دمنهور، دوري كأس رئيس الجامعة الرياضي، والذي يتضمن 5 ألعاب رياضية يتنافس فيه طلاب الجامعة.

كما اوضح الطالب أحمد حمار رئيس الاتحاد لـ«شبابيك»، عن تنظيم إفطار جماعي لطلاب الجامعة في 24 مايو الجاري عقب انتهخاء امتحانات نهاية عام 2017-2018.




0
0
0
0
0
0
0