أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، خلال ترأسه اجتماع مجلس كلية الصيدلة جامعة القاهرة الذي انعقد، عن تقديم دعم مادي بقيمة 10 مليون جنيه للكلية التي تتخطى حاجز الـ100 في تصنيف الكليات عالمياً.

وكان الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة افتتح، عقب اجتماع المجلس، تطوير معامل الكيمياء التحليلية بالكلية وتزويدها بأحدث المعدات بتكلفة بلغت 3 مليون جنيه.

وقال الخشت، إن من بين الإنجازات التي حققتها الجامعة خلال الـ 9 أشهر الماضية، تشكيل لجنة المنشآت الجامعية لفحص المبني الجنوبي والأوسط للمعهد القومي للأورام التابع لجامعة القاهرة، والتي توصلت إلى صلاحية المبني الجنوبي والذي سيتم استكماله وتطويره علي أحدث المواصفات الدولية بتكلفته 298 مليون جنيه، مما يزيد الطاقة الاستيعابية لمعهد الأورام بنسبة 30 %.

وأشار إلى أن مشروع تطوير مستشفيات القصر العيني، والذي بلغت تكلفته 750 مليون ريال سعودي، من بينها 450 مليون ريال قرض سعودي، وتتحمل الحكومة المصرية سداده بداية من عام 2021، بالإضافة إلي تحملها لباقي تكلفة المشروع، وتم الإعلان العالمي عن المشروع وتقدمت أكثر من 30 شركة عالمية لعمل تصميم المشروع والإشراف عليه وسوف يتم اختيار واحدة من هذه الشركات لكي تتولي إدارة المشروع.

وتابع: «أحلم بتوفير بديل للمواد الخام المستوردة للأدوية، وأرغب بعمل مستودعات بحثية في هذا النطاق تموله الجامعة»، مؤكداً أنه يدعم مجانية التعليم في مصر.

وتابع الخشت، أن هناك خطوات يتم تنفيذها لتحويل الجامعة للجيل الثالث وجامعة ذكية. وأشار إلي أن إضافة سؤال حل المشكلات في امتحانات الطلاب له أهمية خاصة في تطوير عملية التقويم، مضيفاً أن مقرري التفكير النقدي وريادة الأعمال الذي سيتم تنفيذه العام الجامعي المقبل كمتطلبين دراسيين، يصب في مصلحة الطلاب.

ومن جانبه، قال الدكتور أيمن الخطيب عميد كلية الصيدلة جامعة القاهرة، خلال انعقاد مجلس كلية الصيدلة، أن الكلية بصدد عمل مشروع بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا وجامعات أمريكية كبرى في ثلاث أنواع بمجال الصيدلة، وهي «مجموعة مضادات الالتهاب، أدوية السكر، أدوية الضغط».








 

 



0
0
0
0
0
0
0