تلقى الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي،  تقريراً مقدماً من الدكتورة كاميليا صبحي، القائم بأعمال رئيس قطاع الشئون الثقافية، والبعثات حول المنح الدراسية المقدمة من الحكومة اليابانية.

وأوضح التقرير أن المنح متمثلة في وزارة التعليم والثقافة والرياضة، والعلوم والتكنولوجيا باليابان للمرحلة الجامعية الأولى للدراسة بالجامعات اليابانية من خلال برنامج «MEXT» لمنح Monbukagakusho»» للعام 2019، والخاصة بمنح «Undergraduate»، ومنح College of» Technology».

 وأشار التقرير إلى أن آخر موعد للتقدم لهذه المنح هو يومى 23، 24 مايو الجاري، على أن يتم تقديم الأوراق والمستندات لسفارة اليابان بالقاهرة مباشرة.

 ويشترط فى المتقدمين:  ألا يزيد سن المتقدم عن 24 عامًا وألا يقل عن 16 عامًا، ويفضل أن يكون التقدير العام لنتيجة الثانوية العامة هو 95% فما فوق.

 وللحصول على المزيد من المعلومات حول المنح يمكن الدخول على الموقع الإلكترونى الآتى: http://www.eg.emb-japan.go.jp/e/study/

وأضاف التقرير  أن هذه المنح متاحة لجميع التخصصات العلمية، حيث يقوم الطلاب من خلال هذه المنحة بقضاء السنة الأولى في دراسة اللغة اليابانية ثم الالتحاق بالجامعة حتى انتهاء دراستهم.

    يذكر أن الإدارة المركزية للبعثات لا تتحمل آية نفقات لهذه المنح.

 




0
0
0
0
0
0
0