رئيس التحرير أحمد متولي
 وزير التعليم العالي يستعرض تقريراً حول تطوير منظومة الوافدين

وزير التعليم العالي يستعرض تقريراً حول تطوير منظومة الوافدين

تلقى وزير التعليم العالي، الدكتور خالد عبد الغفار،  تقريرًا من الدكتورة رشا كمال، القائم بأعمال تسيير الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين، حول آليات تطوير منظومة الوافدين بالتعاون مع الجامعات المصرية.

وأكد التقرير تواصل «كمال»، مع إدارات شئون التعليم والطلاب ومديري إدارات الدراسات العليا بالجامعات المصرية؛ لمناقشة آليات العمل وحل كافة المشكلات التي تواجه تطوير منظومتي الجامعات، والطالب الوافد.
وأكد التقرير أن الوزارة بحثت سبل التعاون بين الإدارة المركزية للوافدين بالجامعات المصرية، وكيفية التعامل مع كل من الموقع الإلكترونى الخاص بالجامعات https://university.wafeden.gov.eg،

والموقع الخاص بالطالب الوافد https://www.wafeden.gov.eg؛ لتذليل كافة الصعوبات والمعوقات التي  تواجه الطلاب الوافدين، وتيسير إجراءات التحاقهم بالجامعات، وتبادل الخبرات بين الجانبين لتحقيق أقصى استفادة للطلاب الوافدين للدراسة بمصر.

وتم الاتفاق على إنشاء مكتب للوافدين لكل كلية، وطباعة دليل للطالب الوافد لكل جامعة، بالإضافة إلى الترويج من خلال الجامعات والإدارة المركزية لزيادة أعداد الطلاب الوافدين .

 

مدحت رمضان

مدحت رمضان

صحفي متخصص في مجال SEO ومحركات البحث - حاصل على بكالوريوس الإعلام من جامعة الأزهر الشريف دفعة 2013 - 2014، يكتب في مجال الرياضة والسياسة والتعليم