رئيس التحرير أحمد متولي
 طلاب الفنون التطبيقية بالجامعة الألمانية يستعرضون مشاريع تخرجهم

طلاب الفنون التطبيقية بالجامعة الألمانية يستعرضون مشاريع تخرجهم

أقامت كلية العلوم التطبيقية والفنون، بالجامعة الألمانية بالقاهرة، معرضا لعرض مشاريع  طلاب المرحلة الدراسية النهائية، بمناسبة انتهاء الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2017-2018.

وتنوعت المشاريع المطروحة فيما بين «الإضاءة - الآثاث - الجرافيكس - الافلام القصيرة - مجسمات مصغرة لبعض التصميمات الفنية - المنتجات المستخدمة فى الحياة اليومية - التصوير الفوتغرافي - التخطيط اليدوي - المطبوعات - اللوحات الالكترونية الاعلانية والاعلامية -لوحات للمناطق الشعبية والتراثية في مصر - الادوات والاجهزة المنزلية».

ومن ضمن المشاريع المقدمة، كان مشروع  «الخضراوات وأنا «veggie & me وهو عبارة عن »موبايل ابليكيشن»، قام بتصميه فريق عمل طلابي يهدف إلى زيادة الوعي لدى الأطفال  من سن 4 وحتى 7 سنوات  بأهمية زراعة النباتات  والخضراوات في المنزل، بحيث يكون لديهم الحديقة الخاصة بهم بغض النظر عن المساحة المتاحة سواء في شرفة المنزل أو أمامه أو أعلى سطح المنزل  لزيادة الرقعة الخضراء وإمدادهم  بالخضراوات الصحية الطازجة.

أما المشروع الزراعي الثاني جاء بعنوان «living mashrabiya»، وهو مشروع أستلهم فكرته الطلاب من خلال إعادة تصميم للـ«مشربية»، التي كانت تستخدم من قبل في المنازل، حيث قاموا بإستحداث  تصميم جديد لها يعتمد على وضع النباتات داخل أواني في هيئة أشكال خماسية متشابكة لتُكون في النهاية شكل شبكة «مشربية» توضع على النافذة لانتاج  المواد الغذائية الأساسية اللازمة للاسرة في المنزل.




 

 

 

مدحت رمضان

مدحت رمضان

صحفي متخصص في مجال SEO ومحركات البحث - حاصل على بكالوريوس الإعلام من جامعة الأزهر الشريف دفعة 2013 - 2014، يكتب في مجال الرياضة والسياسة والتعليم