نفذ طلاب الفرقة الرابعة بقسم الجغرافيا شعبة الخرائط والمساحة بكلية الآداب جامعة المنوفية مشروع تحت عنوان «رفع منشآت جامعة المنوفية وربطها علي شبكة الاحداثات المصرية ETM» ، والمشروع مكمل لمقرر المشروع التطبيقي.

وأكدت رئيس القسم، الدكتورة إيميلي حمادة، أن هذا المشروع جماعي نفذه 70 طالبا باستخدام عشر أجهزة تيودوليت وموازين أرضية وتم ربط المشروع بشبكة الاحداثيات المصرية.

وأضافت أن المشروع تبرز أهميته في تحديد ملكيات جامعة المنوفية ومعرفة أبعادها وحدودها ومعرفة مساحة الكليات وحدود كل كلية وشكلها علي الطبيعة من مسقط الرأس وتوفير الكثير من الأموال للجامعة لعمل هذا المسح.

وأشار أستاذ نظم المعلومات الجغرافية، الدكتور إسماعيل يوسف، أن 120 من طلاب القسم قاموا بعمل مشروعات أخرى كالخرائط المجسمة والأطالس والبانارات والبحوث المعلقة والبوسترات وخرائط الحائط ونماذج التحليل المكاني والنمزجة بنظم المعلومات الجغرافية للبيانات المكانية الرقمية الخطية من قواعد البيانات والخالية من الصور الفضائية، وتم عمل هذه المشروعات بمجموعات طلابية صغيرة من 4 إلى 8 طلاب كما تم عمل معرض لكل هذة المشروعات وعرض مراحل عملها بالمؤتمر العلمي للقسم.


 



0
0
0
0
0
0
0