أعلن رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، الدكتور محمود صقر، فتح باب التقدم للانضمام للدورة الرابعة من برنامج جامعة الطفل 2017-2018 بدءا من غد الخميس، على أن يكون التقدم من هنا.

وأشار إلى أن البرنامج أطلقته الأكاديمية عام 2015، ويستقبلهذا العام عدد 4300 طالب تتراوح أعمارهم ما بين 9 وحتي 12 سنة من مختلف محافظات الجمهورية في 34 جامعة مصرية حكومية وخاصة.

ويقدم البرنامج 9 تخصصات علمية مختلفة، منهم 7 تخصصات موحدة في كل الجامعات ومحددة من قبل أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا استنادا على برنامج جامعة الطفل العالمي، حيث أن الأكاديمية عضو الشبكة الأوروبية لجامعة الطفل ويتبقى تخصصان تنفرد باختيارهم كل جامعة على حسب ما تتميز به في المجال العلمي.

وتقدم للبرنامج منذ انطلاقه الالآف من الأطفال وبلغ عدد الجامعات المشاركة 34 جامعة وأكثر من 4 آلاف طالب سيتم اختيارهم من بضعة آلاف، ليصل اجمالي عدد المشاركين بالبرنامج حتي الآن ما يقرب من15000 طالب.

ويدرس الأطفال بقاعات المحاضرات والمعامل داخل الجامعات على يد الأساتذة الجامعيين، ويبلغ متوسط دعم الأكاديمية للطالب الواحد فى برنامج جامعة الطفل ألف جنيه سنويا.


 

 




0
0
0
0
0
0
0