يقدم شبابيك نشرة بأهم أخبار وزارة التعليم العالي اليوم الأربعاء 23 مايو 2018، والتي جاء أبرزها:

استقبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار، السفير النيجيري عبدالقادر دانداتي، لمناقشة سبل دعم التعاون المشترك بين الجامعات المصرية والجامعات النيجيرية، وخاصة في مجالي التعليم العالي والبحث العلمي.

وأشار «عبد الغفار» إلى استعداد مصر لتقديم كل سبل الدعم للمؤسسات التعليمية بدولة نيجيريا في مجالي التعليم العالي والبحث العلمي للمساهمة في تحقيق التنمية بنيجيريا من خلال إيفاد الأساتذة المصريين للتدريس بالجامعات النيجيرية، وزيادة عدد المنح الدراسية المقدمة للطلاب النيجيريين للدراسة بالجامعات المصرية في مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا، والتعاون في مجالات الأبحاث العلمية ذات الاهتمام المشترك ومنها: المياه والطاقة والزراعة.

وتم الاتفاق خلال اللقاء على توقيع بروتوكول تعاون بين البلدين لدعم التعاون الثقافي والتعليمي بين البلدين.

منتدى سياسات بولونيا

أناب وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار، القائم بأعمال رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات، الدكتورة كاميليا صبحي، للمشاركة في فعاليات منتدى سياسات بولونيا.

المنتدى تنظمه مفوضية الاتحاد الأوروبي بباريس خلال الفترة من 24- 25 مايو الجاري بالعاصمة الفرنسية باريس، بمشاركة 48 دولة من أعضاء منطقة التعليم العالى الأوروبية، بالإضافة إلى بعض الدول العربية والإفريقية.

جامعة الطفل

أعلن رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، الدكتور محمود صقر، فتح باب التقدم للانضمام للدورة الرابعة من برنامج جامعة الطفل 2017-2018 بدءا من غد الخميس، على أن يكون التقدم من هنا.

وأشار إلى أن البرنامج أطلقته الأكاديمية عام 2015، ويستقبلهذا العام عدد 4300 طالب تتراوح أعمارهم ما بين 9 وحتي 12 سنة من مختلف محافظات الجمهورية في 34 جامعة مصرية حكومية وخاصة.

بنك الابتكار

عقد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار، اجتماعا للجنة المشكلة لبحث آليات تطبيق توصيات المؤتمر القومي للبحث العلمي الذي نظمته الوزارة تحت شعار «إطلاق طاقات المصريين» بحضور رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا الدكتور محمود صقر.

وناقشت اللجنة إجراءات إنشاء «بنك الابتكار المصري» على أن يتم العمل فيه بشكل مؤسسي ليضم ابتكارات الباحثين المصريين في مكان واحد، وتقسيم الأفكار وتصنفيها من حيث مجالاتها وجاهزيتها للتطبيق، وكذلك إنشاء بوابة إلكترونية لعرض الابتكارات والأبحاث المصرية القابلة للتطبيق في مجال الصناعة، وذلك في إطار تسهيل وصول المهتمين من رجال الصناعة والشركات للابتكارات المناسبة لأعمالهم، وتحويل النماذج الأولية لمنتجات صناعية.

وقررت اللجنة البدء فى إجراءات إنشاء مجلس أعلى لدعم الابتكار بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي.

 

 




0
0
0
0
0
0
0