ناقش مجلس جامعة القاهرة، برئاسة الدكتور محمد عثمان الخشت، تحديث الخطة الاستراتيجية للجامعة، ومن بينها الفرع الدولي للجامعة بمدينة 6 أكتوبر.

وقال رئيس جامعة القاهرة، إن الفرع الدولي يساهم في زيادة أعداد الطلاب الوافدين، موضحًا أن التحديات القومية أصبحت أهم الأهداف الاستراتيجية للجامعة.

وأضاف الخشت، أنه وضع المخطط العام لمشروع  الفرع الدولي للجامعة بمدينة 6 أكتوبر، من حيث الإنشاءات والتجهيزات ليواكب احتياجات البرامج وسوق العمل الإقليمي والعالمي مع الحفاظ على الشكل الحضاري والمعماري العريق لجامعة القاهرة.

كما ناقش مجلس جامعة القاهرة، مشروع تطوير مستشفى القصر العيني، بعد تشكيل لجان متنوعة لإدارة المشروع، من بينها لجنة لاختيار الشركة المؤهلة للعمل فى المشروع  والتي تنطبق عليها المعايير من بين 42 شركة بعد طرح الممارسات.

وتشمل أعمال التطوير رفع كفاءة البنية التحتية والمباني الأساسية بالمستشفى من خلال تجديد المباني وتوريد وتركيب المعدات الطبية اللازمة.

ويقدم مستشفى القصر العيني خدمة طبية لأكثر من مليوني مريض سنويًا ويجرى بها 250 ألف عملية، تضم 92 غرفة عمليات، 5620 سريرًا، وتستقبل المرضى من مختلف أنحاء الجمهورية.

ووافق مجلس الجامعة على تشكيل قوافل طبية لسيناء تضم أساتذة وأطباء من القصر العيني في مختلف التخصصات.

 



0
0
0
0
0
0
0