أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار، أن التنسيق للجامعات والمعاهد العليا للطلاب الناجحين بالثانوية العامة سوف يبدأ مباشرة عقب إعلان وزارة التربية والتعليم نتائج الثانوية العامة باثنين وسبعين ساعة، وذلك من خلال ثلاث مراحل للتنسيق تعلن عنها الوزارة تباعا في مؤتمرات وبيانات صحفية تحدد فيها الحد الأدنى للتقديم لكل مرحلة.

وأضاف وزير التعليم العالي أنه لا تغيير في قواعد التنسيق للقبول بالجامعات والمعاهد، وأن التقديم سيكون من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة كما هو متبع.، لافتا إلى أن كافة الطلاب الناجحين بالثانوية العامة سيكون لهم أماكن بالجامعات والمعاهد .

وأشار إلى إعفاء أول 900 طالب الأوائل بشعب الثانوية العامة الثلاث «300 طالب الأوائل بالشعبة الأدبي، 300 طالب بشعبة الرياضيات، 300 طالب بشعبة العلوم» من قواعد التوزيع الجغرافي تقديرا لتفوقهم وتشجيعا لهم.

وأعلن وزير التعليم العالي أن التنسيق لطلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية سيبدأ مبكرا هذا العام مثل العام الماضي وذلك خلال الأسبوع الأخير من شهر يوليو بنفس القواعد المتبعة في هذا الشأن من خلال المكتب الرئيسي للتنسيق بالقاهرة وفرعيه بالأسكندرية وأسيوط.

وأوضح أن التنسيق لطلاب الشهادات الفنية سوف يبدأ فى أوائل شهر أغسطس من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة، وسوف يتم إعفاء الطلاب الخمسين الأوائل بكل شعبة من شعب التعليم الفني من قواعد التوزيع الجغرافي تقديرًا لتفوقهم وتشجيعا لهم.




0
0
0
0
0
0
0