قال رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد عثمان الخشت، إن الجامعة نجحت بالعبور بامتحانات نهاية العام دون وقوع أي مشكلات، رغم التحديات الكبيرة التي واكبت تغيير نظام الامتحانات والخاصة بسؤال حل المشكلات، الذي جاء لأول مرة ليقيس مستوى الفهم لدي الطلاب.

وأعلن الخشت في بيان له عن انتهاء زمن الحفظ والتلقين بجامعة القاهرة قائلا: «بلا رجعة»، مضيفآ أنه تم إلغاء «الخيام» التي ترهق الطلاب ذهنياً وبدنياً.

وذكر أنه فرض نظام صارم علي تداول الورقة الإمتحانية والمراقبة وتأمين اللجان من وإلي أعمال الكنترولات، مما ساهم بقوة في منع أي تسريبات للأسئلة بما يضمن تكافؤ الفرص بين الجميع.

وأضاف، أن تشكيل لجان الطوارىء بكل كلية منح العمداء سلطة اتخاذ القرارات المباشرة، أدى إلى سرعة حل الأزمات أثناء الامتحانات وساهم في وجود حلقة وصل مباشرة بين الطلاب وهيئة التدريس، مما كان له الأثر الكبير في القضاء نهائياً علي ظواهر الشكاوي الجماعية للطلاب أو الوقفات الاحتجاجية سواء أمام القبة أو في الكليات.

وكشف عن ظهور نتائج الامتحانات تباعا بعد الإنتهاء من إجازة عيد الفطر وحتى منتصف يوليو المقبل بحد أقصي، مشيراً إلى  أنه وجه بضرورة التصحيح مبكرا وفي نفس يوم الامتحان للانتهاء من النتائج سريعاً، وبخاصة لطلاب الفرق النهائية حتي لاتكون لديهم مشكلة في التقدم للتجنيد لأداء الخدمة العسكرية.



0
0
0
0
0
0
0