قال رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم  العالي والبحث العلمي، السيد عطا، إنه من المقرر الإعلان عن موعد بدء المرحلة الأولى من تنسيق القبول بالجامعات، عقب إعلان وزارة التربية والتعليم لنتائج الثانوية العامة بـ72 ساعة.

وأوضح أن التنسيق يمر عبر ثلاث مراحل، تعلنها الوزارة تباعًا، طبقًا للحد الأدنى للمجموع، ومن المقرر أن يكون تسجيل رغبات الطلاب عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق «https://tansik.egypt.gov.eg/application/».

وعن مميزات التنسيق الإلكتروني، قال إنه يسهل على الطلاب وأولياء الأمور عناء الزحام والطوابير بدلًا من الانتقال من محافظة لأخرى لتقديم الأوراق، ويسجل الطالب رغباته بنفسه ويمكنه مراجعتها وطباعتها، ما يمنع أخطاء إدخال البيانات.

وأشار إلى أن التنسيق الإلكتروني يتيح للطالب إمكانية تعديل الرغبات خلال فترة التنسيق الخاصة بمرحلته، ويسهل على الطالب تحديد وتسجيل الرغبات بطريقة بسيطة ومريحة ما يمنع حدوث أي أخطاء.

ويضمن تحقيق العدالة والحيادية للطلاب، وتوزيع أمثل للقرب من محل السكن، حيث تحقق ترشيح الطالب للكلية الأقرب التي يرغب في الالتحاق بها والأقرب لمحل سكنه، ما يجنبه التحويل بين الكليات أو الإقامة بعيدًا عن أسرته.




0
0
0
0
0
0
0