دشن المؤتمر الدولي الثالث للمخ والأعصاب والسكتة الدماغية، مبادرة قومية تحت عنوان «أصحاء- مصر بدون سكتة دماغية».

وأعلن رئيس منظمة الشرق أوسطية وشمال أفريقيا، الدكتور أسامة ياسين، أن المبادرة تهدف للتقليل من نسب حدوث السكتات الدماغية في مصر؛ عن طريق برنامج وخطة تم وضعها من قبل أساتذة المخ والأعصاب في كليات الطب بالجامعات المصرية، وبدعم شيخ الأزهر، الدكتور أحمد الطيب.

وأوضح أن المبادرة تهدف إلى تخفيض معدلات حدوث سكتات ونزيف المخ إلى أقل من ربع ما هي عليه الآن في ٢٠٢٠، مشيرا إلى أنه سيتم الإعلان عن النتائج الأولية لأول نموذج تنظيمي لعلاج الطوارئ للسكتات الدماغية باستخدام تكنولوجيا تحديد المواقع جغرافيا بهدف تنظيم وتسهيل وصول وتوصيل مريض السكتة الدماغية في أقل وقت ممكن إلى أقرب مستشفي أو مركز مستعد لتقديم الخدمة المناسبة لحالته.

وقال رئيس المؤتمر، الدكتور خالد صبح، إن المبادرة تقام برعاية الجمعية المصرية للسكتة الدماغية برئاسة الدكتور فتحي عفيفي رئيس الجمعية وبالتعاون بين كليتي الطب بجامعة الأزهر وجامعة الإسكندرية.

المؤتمر الثالث للمخ والأعصاب والسكتة الدماغية تنظمة منظمة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا برئاسة الدكتور أسامة ياسين منصور، رئيس المنظمة وأستاذ طب المخ والأعصاب والسكتة الدماغية بكلية الطب جامعة الإسكندرية.



0
0
0
0
0
0
0