سلم الرئيس الشيشاني، رمضان قاديروف، أعلى وسام في الدولة وهو وسام الشرف والمواطنة، باسم الرئيس الراحل أحمد قاديروف لمحمد صلاح، كما تم تكريمه مع المنتخب المصري.

جاء ذلك بعد تلبية بعثة المنتخب المصري، دعوة الرئيس رمضان قاديروف رئيس جمهورية الشيشان؛ لتناول العشاء في القصر الرئاسي، في ختام إقامتها بمدينة جروزني عاصمة الشيشان كمقر إقامة وتدريب لها خلال مشاركتها في بطولة كأس العالم.

ونقدم أبرز المعلومات عن دولة الشيشان:

الشيشان جمهورية من الجمهوريات الموجودة في الجهة الجنوبيّة الغربيّة من روسيا، وعاصمتها مدينة جروزني، وتستخدِم الروبل الروسي كعملة رسمية.

استقلت سنة 1991 عن روسيا بعد خوضها مجموعة من الحروب التي ظلت مستمرة حتى عام 2009.

يعد الدين الإسلامي هو الدين الرئيسي في الشيشان، وقد عرف السكان الإسلام خلال الحكم العثماني، كما تنتشر بين الأقليات السكانية ديانات أُخرى، كالمسيحية الأرثوذكسية.

تعد اللغتين الروسية والشيشانية هما اللغات الرسمية في الشيشان، كما تنتشر بين الناس مجموعة من اللهجات مثل لهجة الإنغوش، ولهجة باتسي المنتشرة بين المزارعين.

يبدأ التعليم المدرسي من عمر 7 سنوات ويستمر حتى الصف العاشر.

يتبعون في بناء المباني طرقا مختلفة؛ فتُبنى في المناطق الجبلية المنازل المصممة من القش والطين والخشب، والمكونة من طابق واحد.

تتميز الشيشان بمعالم سياحية كثيرة من أهمها:

المواقع التي تأثّرت في الحروب.

مسجد جروزني الذي يعد أكبر جامع في قارة أوروبا، وبدء تأسيسه في سنة 2006، وافتتح رسميا عام 2008.

كنيسة سانت مايكل، ويطلَق عليها مسمى «كاتدرائية الملاك» ولا توجد كنيسة غيرها في جمهورية الشيشان، ويعود إنشاؤها إلى أواخر القرن التاسع عشر للميلاد.

مجمع أرغون سيتي، وهو مبنى تجاري يتكون من 8 مباني ذات أدوار متنوعة، ويحتوي على مجموعة من الشقق والمكاتب والمحلات.

مدينة أوروس مارتان وهي مدينة سياحية تحتوي على مجموعة من الفنادق المميزة.



0
0
0
0
0
0
0